سورية.. مقتل 5 اشخاص في اعمال ارهابية بدمشق ومسلحو المعارضة يستولون على بلدة حدودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599224/

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) ان ارهابيين فجروا سيارة مفخخة في احدى مناطق السيدة زينب بريف دمشق ما أسفر عن مقتل 3 اشخاص وإصابة العشرات. في سياق آخر اكد قائد ميداني ان مقاتلي "الجيش السوري الحر" استولوا على بلدة على الحدود مع تركيا  ويواصلون التقدم للسيطرة على مناطق حدودية آخرى.

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) ان ارهابيين فجروا يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني سيارة مفخخة في احدى مناطق السيدة زينب بريف دمشق ما أسفر عن مقتل 3 اشخاص وإصابة العشرات.

وأوضحت الوكالة أن وحدات الهندسة تمكنت من احباط محاولة إرهابيين تفجير عبوتين ناسفتين على الطريق الواصل بين منطقة السيدة زينب والبحدلية في ريف دمشق وقامت بتفكيك العبوتين.

واضافت ان امرأة وطفلا في العاشرة من العمر قتلا وأصيب اثنان اخران بقذائف أطلقها إرهابيون على منطقة الميدان بدمشق سقطت في حديقة عامة وعلى بناء سكني.

الجيش الحر يستولي على رأس العين شمال شرق سورية

في سياق آخر اكد قائد ميداني ومصادر بالمعارضة ان مقاتلي "الجيش السوري الحر" استولوا على بلدة على الحدود مع تركيا يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني ويواصلون التقدم للسيطرة على مناطق حدودية آخرى.

وقالت المصادر إن عشرة اشخاص قتلوا في اشتباكات سيطر خلالها مقاتلو المعارضة على راس العين وهي بلدة في محافظة الحسكة المنتجة للنفط بشمال شرق سورية على بعد 600 كيلومتر من دمشق.

وقال خالد الوليد وهو قائد ميداني في الجيش السوري الحر "المعبر مهم لانه يفتح خطا اخر الى تركيا حيث يمكننا ارسال الجرحى والحصول على امدادات".

المصدر: سانا+رويترز