5 جرحى في معركة بين النواب في البرلمان الأوكراني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59922/

أصيب 5 نواب في البرلمان الأوكراني بجروح مختلفة نتيجة اشتباك بالأيدي وقع مساء الخميس 16 ديسمبر/كانون الاول بين النواب. واعتصم زهاء 30 نائبا من كتلة رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الاتهامات الموجهة الى رئيسة الكتلة باستغلال أموال الدولة. وحاول حوالي 40 نائبا عن حزب الاقاليم الحاكم إخراج المحتجين من القاعة، مما أدى إلى اشتباك بالأيدي. وأكدت مصادر طبية ان 2 من المصابين في حالة خطرة.

أصيب 5 نواب في البرلمان الأوكراني بجروح مختلفة نتيجة اشتباك بالأيدي وقع مساء الخميس 16 ديسمبر/كانون الاول بين نواب من حزب الأقاليم الحاكم وآخرين من كتلة يوليا تيموشينكو المعارضة. وأفادت وكالة "ايتار-تاس" للانباء أن زهاء 30 نائبا من كتلة رئيسة الوزراء الاوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو اعتصموا داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الاتهامات الموجهة الى رئيسة الكتلة باستغلال أموال الدولة. وحاول حوالي 40 نائبا من حزب الاقاليم الحاكم إخراج المحتجين من القاعة، الأمر الذي أدى إلى وقوع اشتباك بالأيدي بين النواب واصابة بعضهم بكسور.

وتسنى احلال الهدوء في قاعة البرلمان بعد انصراف النواب من كتلة يوليا تيموشينكو، بينما قرر النواب من حزب الاقاليم البقاء في القاعة حتى صباح اليوم التالي لمنع خصومهم من محاولات محتملة للاستيلاء على قاعة البرلمان من جديد. وتم نقل 4 من المصابين كلهم من انصار تيموشينكو الى المستشفى، وأكدت مصادر طبية للصحفيين ان 2 من المصابين في حالة خطرة.

هذا واعلن سيرغي سوبوليف نائب رئيسة كتلة تيموشينكو الجمعة 17 ديسمبر/كانون الاول ان النواب المصابين ينوون التوجه الى النيابة العامة الاوكرانية ورفع دعوى قضائية ضد النواب من حزب الاقاليم، بمن فيهم رئيس البرلمان فلاديمير ليتفين.

بدوره دعا الرئيس الاوكراني فكتور يانوكوفيتش اعضاء البرلمان الى ضبط النفس والتحلي بالتسامح. وقال يوري ميروشنيتشينكو ممثل الرئيس في البرلمان الجمعة ان "الرئيس يدعو كافة القوى السياسية التى تمثل المجتمع الاوكراني الى التحلي  بالمسؤولية والتسامح في التعامل فيما بينها"، مؤكدا على ان الرئيس "يحترم البرلمان ولا يمكنه التدخل في شؤونه".

المصدر: وكالات   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)