الحركة الشعبية لتحرير السودان تسقط طائرة سودانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599205/

أعلنت "الحركة الشعبية لتحرير السودان- قطاع الشمال" يوم الخميس 8 نوفمبر/تشرين الثاني عن اسقاط مقاتليها طائرة عسكرية تابعة للجيش السوداني في منطقة متنازع عليها بين الخرطوم وجوبا.

أعلنت "الحركة الشعبية لتحرير السودان- قطاع الشمال" يوم الخميس 8 نوفمبر/تشرين الثاني عن اسقاط مقاتليها طائرة عسكرية تابعة للجيش السوداني في منطقة متنازع عليها بين الخرطوم وجوبا.

وقالت الحركة في بيان صحفي أن قواتها استخدمت المدفعية عصر الأربعاء لإسقاط طائرة "انطونوف" على الناحية الشرقية من منطقة جاو بولاية جنوب كردفان المنتجة للنفط على الحدود بين الخرطوم وجوبا بعد أن قصفت الطائرة عددا من المناطق التي تسيطر عليها الحركة.

وأضاف البيان أن الطائرة أسقطت ثمانية قنابل ظهر الأربعاء في مدينة كاودا بولاية جنوب كردفان التي تمثل معقلا لقواتها كما القت قنابل في كل من هيبان وكابيلا وسلارا بالولاية ذاتها أدت الى مقتل طفل صغير وأحد المواطنين واصابة إثنين آخرين.

واتهم البيان سلاح الجو السوداني باستهداف المدنيين بغارات جوية قال انه ينفذها في قرى ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق حيث تقاتل الحركة الشعبية الجيش السوداني منذ يونيو/حزيران 2011 .

وقال أرنو نجوتولو لودي المتحدث باسم متمردي الحركة الشعبية ان "الطائرة كانت تحلق على علو منخفض، عندما أطلقت عليها نيران المدفعية الثقيلة، بعد ظهر أمس الأربعاء".

وتابع لودي: "أطلقوا عليها النار حتى شاهدوا النيران تشتعل في جناحها، وشاهدها سكان الجبال وهي تحترق".

وتحطمت الطائرة في منطقة جاو، على الحدود المتنازع عليها بين السودان والجنوب، ولكنها سقطت داخل حدود جنوب كردفان، بحسب لودي، الي اكد ان "النيران ظلت مشتعلة فيها طوال الليل وفقا لافادة السكان هناك الذين سمعوا صوت انفجار ومن ثم شاهدوها تحترق".

وأضاف أن المتمردين في طريقهم الى مكان تحطم الطائرة لالتقاط الصو، لافتا الى أنها ثاني طائرة "انطونوف" يسقطها المتمردون منذ بدء الحرب في حزيران/يونيو الماضي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية