مسؤول ايراني تعليقا على اعادة انتخاب اوباما: الشعب لن ينسی أبداً الجرائم الأمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599141/

قال صادق آملي لاريجاني رئيس السلطة القضائية في إيران  إن الشعب الإيراني لن ينسى  "الجرائم" الأمريكية بحقه، وذلك في أول تعليق إيراني على إعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما لولاية ثانية.

قال صادق آملي لاريجاني رئيس السلطة القضائية في إيران إن الشعب الإيراني لن ينسى  "الجرائم" الأمريكية بحقه، وذلك في أول تعليق إيراني على إعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما لولاية ثانية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن لاريجاني، المقربُ من المرشدِ الأعلى والشخصيةِ النافذة في التيارِ الديني المحافظ الحاكم في إيران، قوله يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني إن التفكير "بابتزاز إيران من قبل أمريكا يعد خطأ فادحاً، وأن الشعب الإيراني أكد صموده وثباته علی موقفه الراسخ بتحقيق المبادئ السامية للثورة الإسلامية".

وأشار لاريجاني في جلسة لمجلس القضاء الأعلی الی الانتخابات الأميركية قائلا إن أوباما تسلّم إدارة البيت الأبيض قبل 4 سنوات تحت شعار إحداث التغيير، وأعلن بأنه يمد يد التعاون الی إيران، لكنه تعامل بشكل آخر وفرض عقوبات غير مسبوقة ضد إيران "ومن الطبيعي فإن الشعب الإيراني سوف لن ينسی أبداً الجرائم الأمريكية".

وقال إن العلاقات مع أمريكا ليست أمراً سهلاً "فبعد كل هذه الضغوط والجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الإيراني من قبل أمريكا من غير الممكن إقرار مثل هذا الإرتباط"، وتابع إنه "علی الأمريكيين ألا يتصوروا أن بإمكانهم ابتزاز الشعب الإيراني من خلال إجراء المحادثات مع إيران".

من جهته أكد محمد جواد لاريجاني، أمين لجنة حقوق الانسان في السلطة القضائية أن "التفاوض مع الولايات المتحدة ليس محرما" وأن أي قرار باستئناف الاتصالات المباشرة المقطوعة منذ 33 عاما "من صلاحية المرشد الأعلى" ويجب أن يندرج في إطار "منطق سياسي".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون