نجاة موظفي السفارة الامريكية في اليمن من هجوم عليهم بصنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59912/

اعلن فيليب كراولي الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين في واشنطن يوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الاول ان عددا من موظفي السفارة الامريكية في العاصمة اليمنية صنعاء تعرضوا لهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا. وقال كراولي ان قنبلة يدوية القيت على سيارتهم في حي حدة مساء الاربعاء الماضي.

اعلن فيليب كراولي  الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين في واشنطن يوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الاول ان عددا من موظفي السفارة الامريكية في العاصمة اليمنية صنعاء تعرضوا لهجوم لم يسفر عن سقوط ضحايا.
وقال كراولي ان قنبلة يدوية القيت على سيارتهم في حي حدة مساء الاربعاء الماضي، غير انها انفجرت خارج السيارة، مضيفا ان ملابسات الحادث غير معروفة بعد.
بدورهم قالت مصادر امنية يمنية إن السلطات اليمنية اعتقلت عددا من المشتبه فيهم بالضلوع في الاعتداء.
وجاء في بيان نشرته السفارة الامريكية في اليمن على موقعها الالكتروني ان "مقيمين اجانب في اليمن استهدفوا في الهجوم" دون ذكر المزيد من التفاصيل. كما حذرت السفارة المواطنين الامريكيين المقيمين في اليمن من زيارة مناطق العاصمة التي شهدت هجمات مماثلة في السابق.
هذا والجدير بالذكر ان تنظيم "القاعدة" سبق له ان شن هجمات مماثلة على موظفي سفارات الدول الغربية في اليمن. وقع آخر هذه الهجمات في شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي، حيث اطلق مسلحون صاروخا على سيارة تابعة للسفارة البريطانية في صنعاء. وكانت السفارة الامريكية في صنعاء قد تعرضت مرارا لهجمات دبرتها عناصر من القاعدة .
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية