السفير الأمريكي في موسكو: من المستحيل تقديم ضمانات خطية بعدم استهداف روسيا بالدرع الصاروخية

أخبار العالم

السفير الأمريكي في موسكو: من المستحيل تقديم ضمانات خطية  بعدم استهداف روسيا بالدرع الصاروخية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599101/

قال السفير الأمريكي في موسكو مايكل ماكفول في تصريح أدلى به يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، قال أن الولايات المتحدة لا تستطيع تقديم ضمانات خطية بعدم استهداف روسيا من قبل الدرع الصاروخية الأمريكية، بسبب صعوبة التكهن  في الأخطار التي تشكلها إيران.

قال السفير الأمريكي في موسكو مايكل ماكفول في تصريح أدلى به يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء مجيبا على سؤال موجه إليه  لماذا لا تقدم واشنطن ضمانات خطية لإزالة قلق روسيا ، قال أن الولايات المتحدة لا تستطيع تقديم ضمانات خطية بعدم استهداف روسيا من قبل الدرع الصاروخية الأمريكية، وذلك بسبب صعوبة التكهن  في الأخطار التي تشكلها إيران. وأضاف قائلا:" لا نعرف كيف سيتطور الخطر الوارد من إيران. ويخص هذا الأمر روسيا أيضا. وليس بإمكاننا الحد من تطوير قواتنا المسلحة في وجه التهديد الإيراني".

وأكد ماكفول قائلا:" يجب علينا الدفاع عن المواطنين الأمريكيين، وليس بوسعنا ضبط أنفسنا في هذا المجال".

وبحسب قوله فإن "الضمانات القانونية والاتفاقيات هي أمر واحد. اما الشفافية والتعاون والثقة التي يمكن أن تحضر دون توقيع اتفاقيات فهي أمر آخر. ويخص هذا الأمر البزنس الذي يمارس بهذه الطريقة في العالم كله. واذا اعتبر هذا الشيء أمرا جيدا بالنسبة إلي وإليك على حد سواء فيمكننا أن  نمارس الأعمال معا دون توقيع اتفاقيات".

وبحسب رأي ماكفول يزداد عدد المواطنين "الذين يدركون ضرورة منظومتنا (الدرع الصاروخية)، وأظن ان هذه المسألة ستزول ".

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

صفحة أر تي على اليوتيوب