تصفية ثلاثة عناصر مسلحة في عملية خاصة في خسافيورت الداغستانية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599099/

أسفرت عملية خاصة في داغستان اليوم 7 نوفمبر / تشرين الثاني عن تصفية مسلحين اثنين ومساعدتهما بعد محاصرتهم في شقة بعمارة تتكون من خمسة طوابق.

 

أسفرت عملية خاصة في داغستان اليوم 7 نوفمبر / تشرين الثاني عن تصفية مسلحين اثنين ومساعدتهما بعد محاصرتهم في شقة بعمارة تتكون من خمسة طوابق.

وقال ناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب لوكالة "إيتار تاس" إن العملية الخاصة أسفرت عن تصفية ثلاثة عناصر إجرامية بشقة في شارع داتويف بعد أن قاموا بمقاومة مسلحة عند محاولة توقيفهم".

وأثناء عملية التفتيش تم ضبط رشاش ومسدس وقنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة.

وبدأت العملية حوالي الساعة السابعة من صباح اليوم، بعد ان توفرت معلومات استخبارية،  بمحاصرة عنصرين من عصابة خسافيورت، هما رمضان نورلايف من مواليد عام 1981، وهو شقيق زعيم عصابة خسافيورت تاجي نورلايف الذي تمت تصفيته في الصيف الماضي، وفاديم قاديموف من مواليد عام 1985 وشهرته "حمزة".

وأضاف الناطق: "من المعروف أنه (أي رمضان نورلايف) قد تلقى في وقت سابق تدريبا خاصا في معسكرات خطاب في الشيشان، حيث تعلم هندسة الألغام والمتفجرات، وشارك ضمن عصابة تحت قيادة نصيب إسحاقوف في أعمال القتال ضد القوات الفدرالية". أما قاديموف، فهو يحمل جنسية جمهورية كازاخستان، وهو من العناصر النشطة بعصابة خسافيورت ويعرف نفسه بأنه "نائب أمير المنطقة الشمالية".

وتابع الناطق قائلا إن "البيانات الأولية تشير إلى أن زوجة نورلايف غير الرسمية واسمها زاميرا كانت موجودة أيضا في الشقة مع ابنيها وابنتها من الزواج الأول البالغين من عمرهما خمسة أعوام وعامين على التوالي. ونتيجة لمفاوضات مطولة مع المجرمين بمشاركة زوج زاميرا السابق تم إخراج الطفلين من العمارة المحاصرة، كما تم إجلاء كل سكان العمارة".

المصدر: وكالة "إيتار تاس" + "روسيا اليوم"