القيادة الفلسطينية تأمل من أوباما دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599085/

هنأ رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الاربعاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني باراك أوباما بإعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة لولاية ثانية. من جهته، أعرب صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين عن أمله في أن يعمل اوباما على دعم اقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

هنأ رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الاربعاء 7 نوفمبر /تشرين الثاني باراك أوباما بإعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة لولاية ثانية.

وبعث عباس برقية للرئيس أوباما جدد فيها التطلع الجاد لمواصلة العمل والتعاون المشترك لإنجاز تسوية دائمة في الشرق الأوسط، وتحقيق السلام العادل والدائم على أساس مبدأ حل الدولتين، فلسطين وإسرائيل، تعيشان بأمن وسلام وتعايش مشترك واحترام متبادل، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وثمن عباس جهود الرئيس أوباما المستمرة لدفع عملية السلام قدما وتحقيق هذا الهدف النبيل، رغم الصعوبات والتحديات.

من جهته، أعرب صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية عن أمله في أن يعمل اوباما خلال فترة ولايته الثانية على دعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية. ودعا عريقات الرئيس الأمريكي الى "الوقوف إلى جانب هذا الحق الفلسطينى وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967".

وتابع قائلا: "آمل في ان تكون فترة فوز الرئيس الأمريكي باراك اوباما الذي أعلن عنه اليوم في انتخابات البيت الابيض لدورة ثانية فترة لتحقيق السلام والديمقراطية في منطقة الشرق الاوسط".

وجدد عريقات في تصريحات للإذاعة الفلسطينية التأكيد على توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة خلال الشهر الجاري للحصول على عضوية غير كاملة في هذه المنظمة الدولية، مشيراً إلى استعداد روسيا للتصويت لصالح فلسطين. واضاف ان  تأييد هذا المسعى يعني تأييد خيار الدولتين والسعي لتحقيقه.

وأعرب عريقات عن أمله في أن تتوقف الإدارة الأمريكية عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، وأردف قائلا: "المطلوب من الإدارة الأمريكية الضغط على إسرائيل لوقف التوسع الاستيطانى في الضفة الغربية ووقف الإرهاب الذي يمارسه المستوطنون".

المصدر: وفا، أ ش أ

الأزمة اليمنية