"كونتا كام" برنامج للتحكم بكاميرات المراقبة

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599075/

يعتبر برنامج كونتا كام (ContaCam) برنامجاً للتحكم بأنظمة المراقبة والبث عبر كاميرات الفيديو.

يعتبر برنامج كونتا كام (ContaCam) برنامجاً للتحكم بأنظمة المراقبة والبث عبر كاميرات الفيديو، وهو برنامج مجاني يدعم العرض المتعدد لمختلف الكاميرات في نوافذ عديدة، ويدعم حساسات الحركة، والتحكم بالفيديو وغيرها، مما يتيح مراقبة المكاتب والغرف.

البرنامج يمكن المستخدم من تحقيق مراقبة على مدار الساعة حيث يمكنه تخزين الفيديو لمدة 24 ساعة مع الصوت في حال الرغبة بذلك، وإمكانية بدء التسجيل في حال تشغيل تطبيق معين، وإمكانية تحميل الفيديو المحفوظ على مخدمات تعمل بتقنية إف تي بي (FTP)، أو إرساله على البريد الإلكتروني.

كما يمكن للبرنامج إرسال مجموعة من الصور إلى صفحة على الانترنت في إطار المراقبة، وتحديد زاوية تحرك الكاميرا لتغطية مساحة معينة للمراقبة، وعدة خيارات أخرى تبقى خلالها الكاميرا في وضعية تسمح لها بتحليل الحركة.

ويدعم البرنامج مختلف الكاميرات سواءً كاميرات الانترنت أو كاميرات الآي بي وحتى كاميرات المراقبة الرقمية، ويتيح متابعة عدد غير محدود من الكاميرات.

البرنامج يتيح إنشاء مخدم خاص محمي بكلمة سر يتيح متابعة المراقبة من أي نقطة وصول كما لديه إمكانية حفظ الملفات وضغطها بصيغة ايه في آي (AVI) وأرشفتها لتقديم إمكانية العودة إلى فيديوهات المراقبة السابقة.

أفلام وثائقية