بوتين يهنئ أوباما بالفوز في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

بوتين يهنئ أوباما بالفوز في الانتخابات الرئاسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599070/

بعث الرئيس الروسي فلادمير بوتين ببرقية تهنئة لنظيره الامريكي باراك أوباما بعد الإعلان عن فوز الأخير بولاية رئاسية ثانية. وأعلن دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الاربعاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني ان نص البرقية لن ينشر إلا بعد تلقيها من قبل الجانب الأمريكي، لكنه أكد ان "الكرملين تلقى بايجابية الأنباء عن فوز باراك أوباما".

بعث الرئيس الروسي فلادمير بوتين ببرقية تهنئة لنظيره الامريكي باراك أوباما بعد الإعلان عن فوز الأخير بولاية رئاسية ثانية.

وأعلن دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الاربعاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني ان نص البرقية لن ينشر إلا بعد تلقيها من قبل الجانب الأمريكي، لكنه أكد ان "الكرملين تلقى بايجابية الأنباء عن فوز باراك أوباما في الانتخابات".

وتابع قائلا: "نعبر عن أملنا في استمرار واستكمال النهج الايجابي في علاقاتنا الثنائية وفي تعاون روسيا والولايات المتحدة على الساحة الدولية لصالح الامن والاستقرار الدوليين". وذكر بيسكوف ان فلاديمير بوتين سيهنئ نظيره الأمريكي شخصيا في اتصال هاتفي.

من جهته، رحب رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف بحسم المعركة الانتخابية لصالح أوباما الذي وصفه بأنه شريك يمكن فهمه والتنبؤ بخطواته. وأعرب مدفيديف عن ارتياحه لعدم انتخاب رئيس يعتبر روسيا "العدو رقم واحد" للولايات المتحدة، في اشارة الى تصريحات رومني الصارمة ضد روسيا التي وصفها بأنها"العدو الجيوسياسي الرئيسي" لأمريكا. وقال مدفيديف أمام الصحفيين في العاصمة الفيتنامية هانوي التي وصل اليها بزيارة عمل: "أود القول قبل كل شيء إنني مرتاح، لأن الرجل الذي يعتبر روسيا عدوا رقم واحد لم يصبح رئيسا لدولة كبيرة ذات نفوذ قوي"، وأضاف قوله ان اتخاذ موقف كهذا تجاه روسيا  يعتبر "نوعا من البارانويا".

وأضاف مدفيديف ان أوباما "شريك يمكن فهمه والتنبؤ بخطواته، وهذا أهم شيء في السياسة". وقال: "قد نشعر بالتعاطف إزاء بعضنا البعض أو بالعكس يمكن أن يظهر هناك عدم التفاهم، لكن أهم شيء في السياسة هو إمكانية التنبؤ (بتصرفات الشركاء)، ومن هذا المنطلق يعتبر أوباما شريكا يمكن التكهن بخطواته، وآمل أن تكون علاقاته مع روسيا جيدة، هذا الأمر مهم من حيث الوضع العام على الصعيد العالمي".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون