القمة الأوروبية توافق على إنشاء آلية لحل مشاكل الديون

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59907/

اتفق زعماء الإتحاد الأوروبي خلال قمتهم المنعقدة في بروكسل على تبني قواعدَ صارمة خاصة بمنطقة اليورو بهدف تفادي حدوث أزمات مالية مستقبلا، وعلى إنشاء آلية دائمة لحل مشكلات الديون السيادية بحلول عام 2013.

اتفق زعماء الإتحاد الأوروبي يوم 16 ديسمبر/كانون الاول خلال قمتهم المنعقدة في بروكسل على تبني قواعدَ صارمة خاصة بمنطقة اليورو بهدف تفادي حدوث أزمات مالية مستقبلا، وعلى إنشاء آلية دائمة لحل مشكلات الديون السيادية بحلول عام 2013.
وشدد الزعماء على البدء بتطبيق الآلية الجديدة اعتبارا من منتصف عام 2013.  كما وافق قادة الاتحاد الأوروبي على تعديلات بسيطة على معاهدة لشبونة، تسمح بإنشاء صندوق مساعدات دائم لدول منطقة اليورو، لتقديم الدعم لدول المنطقة في حال الأزمات وبتفعيل آلية حماية الاستقرار المالي لأعضاء منطقة اليورو وفقا لشروط صارمة. كما أعرب زعماء الإتحاد الأوروبي عن استعدادهم لتقديم الأموال اللازمة التي يحتاجها صندوق انقاذِ منطقة اليورو، والعمل على ضمان استقرار المنطقة.
وقال جوزيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية: "هذا اليوم هو يوم جيد للاتحاد الأوروبي ، ونحن مستعدون لعمل كل الخطوات الضرورية لحل جميع المشاكل التي تقف الآن عائقا أمام منطقة اليورو، وأعتقد أننا فعلنا ما كان ينبغي أن نفعله، فلدينا آلية دائمة للاستقرار المالي الأوروبي ، وقد قمنا بنقاش مفتوح بشأن القضايا الاقتصادية التي يواجهها الاتحاد الأوروبي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم