مصدر لمراسل روسيا اليوم: حجاب طلب من لافروف حض الاسد على الاستقالة ولافروف رفض ذلك

أخبار العالم العربي

مصدر لمراسل روسيا اليوم: حجاب طلب من لافروف حض الاسد على الاستقالة ولافروف رفض ذلك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599035/

قال مصدر قريب الصلة من المعارضة السورية المقيمة في عمان لمراسل"روسيا اليوم" سلام مسافر أن رئيس الوزراء السوري السابق المنشق رياض حجاب الذي التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم في العاصمة الاردنية عمان طلب من الدبلوماسي الروسي حض بشار الأسد على التنحي، مشيرا الى ان لافروف رد بالقول "لسنا نحن من يتدخل في مثل هذا الامر".

قال مصدر قريب الصلة من المعارضة السورية المقيمة في عمان لمراسل روسيا اليوم سلام مسافر أن رئيس الوزراء السوري السابق المنشق رياض حجاب الذي التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم في العاصمة الاردنية عمان طلب من الدبلوماسي الروسي حض بشار الأسد على التنحي، مشيرا الى ان لافروف رد بالقول "لسنا نحن من يتدخل في مثل هذا الامر".

وحسب المصدر فان حجاب اكد للوزير الروسي أن لا احد في المعارضة مستعد للحوار مع الأسد.

وقال لافروف لحجاب، حسب المصدر "ان دولا أيضا طالبت منا التدخل وحث الاسد على الاستقالة، فقلنا لهم نحن غير مستعدين للقيام بهذا الدور، واذا أردتم أن يتنحي الاسد فأطلبوا منه أنتم بأنفسكم ذلك وقدموا له ضمانات كافية.

وقال المراسل ان مصادر دبلوماسية تتحدث عن توفر قناعة لدى الابراهيمي وبلدان صاحبة القرار بأنه ليس هناك حل دبلوماسي للقضية السورية وان الفرقاء في سورية ذاهبون للحرب حتى النهاية بغض النظر عن النتائج المأسوية المترتبة على ذلك.

حجاب: لا حل سياسي في سورية إلا بعد رحيل الاسد

من جانبه قال رياض حجاب في بيان له انه ابلغ لافروف باستحالة الحل السياسي في سورية إلا برحيل الرئيس السوري بشار الاسد.

وقد جاء في بيانه انه "أكد خلال لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على عدم إمكانية التوصل الى أي حل سياسي أو تفاوض إلا بعد رحيل النظام السوري ومحاكمة كافة رموزه الذين ارتكبوا الجرائم والمجازر ضد شعبنا الأعزل"، حسبما ذكرت وكالة "يو بي اي" الامريكية للانباء.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات