اسرائيل تطرح عطاءات لبناء أكثر من 1200 وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599010/

طرحت السلطات الاسرائيلية يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الثاني عطاءات(مناقصات) لبناء أكثر من 1200 وحدة استيطانية سكنية في القدس الشرقية والضفة الغربية.

طرحت السلطات الاسرائيلية يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الثاني عطاءات(مناقصات) لبناء أكثر من 1200 وحدة استيطانية سكنية في القدس الشرقية والضفة الغربية اللتين تعتبران أراض فلسطينية محتلة وفقا للقانون الدولي.

ونشرت وزارة الاسكان الاسرائيلية في موقعها على الانترنت اعلانات عن تسلم طلبات من شركات محتملة ستقوم ببناء 607 وحدات  في مستوطنة بيسغات زئيف و 606 وحدات في مستوطنة رموت، بالاضافة الى 72 وحدة في مستوطنة اريئيل شمال الضفة الغربية.

يذكر ان السلطات الاسرائيلية تستبعد تقسيم القدس وتصر على بقاء المستوطنات الرئيسية في الضفة الغربية، بما فيها اريئيل، تحت سيطرتها في أي خيار للتسوية في الشرق الأوسط.

وفي هذا الشأن أشارت منظمة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان الى ان هذه العطاءات تم نشرها في يوم الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، مرجحة ان هذا التطابق لم يكن صدفة.

وجاء في البيان الصادر عن هذه المنظمة التي نشرت المعطيات حول هذه العطاءات : "يبدو ان نتنياهو يخاف من الإدارة الجديدة التي سيتم تشكيلها في الولايات المتحدة، وهو اختار يوم الانتخابات لنشر العطاءات من أجل  لفت أقل اهتمام من الرأي العام لما يقوم به".

المصدر: وكالات