قاعدة خاصة تحول غالاكسي نوت2 إلى حاسب متكامل

العلوم والتكنولوجيا

قاعدة خاصة تحول غالاكسي نوت2 إلى حاسب متكامل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599004/

قدمت شركة سامسونغ قاعدة خاصة باسم سمارت دوك (Smart Dock) وهي طرفية متميزة لهاتفها غالاكسي نوت2، والذي يحول هذا الهاتف إلى حاسب متكامل.

 

قدمت شركة سامسونغ قاعدة خاصة باسم سمارت دوك (Smart Dock) وهي طرفية متميزة لهاتفها غالاكسي نوت2 الضخم بالمعالج رباعي النوى، والذي يحول هذا الهاتف إلى حاسب متكامل.

فهذه القاعدة تملك مجموعة من المنافذ التي تسمح بتوصيل الهاتف مع عدد من الطرفيات، بما في ذلك شاشة كبيرة عبر مقبس إتش دي إم آي (HDMI)، كما هناك مقبس خاص 3.5 ميليمتر لتوصيل الأجهزة الصوتية مثل السماعات، وهناك مقبس مايكرو تسلسلي (microUSB) لشحن الهاتف وتأمين الطاقة للقاعدة.

ويمكن استخدام الهاتف لاستقبال أو إرسال الاتصالات حتى عندما يكون متصلاً بالقاعدة، حيث يتم فتح الاتصال بمكبر الصوت أوتوماتيكياً بالطبع في حال عدم توصيل سماعات مع القاعدة. كما تحوي هذه القاعدة على ثلاثة منافذ تسلسلية (USB) كاملة الحجم لتوصيل طرفيات اخرى مثل لوحة المفاتيح أو الفأرة وحتى الأجهزة الخارجية لتخزين البيانات.

وبهذا الشكل فإن توصيل شاشة ولوحة مفاتيح وقرص صلب خارجي  سيجعل المستخدم يحصل على حاسب متكامل يعمل على نظام أندرويد، بمعالج رباعي النوى بسرعة 1.6 غيغاهرتز وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت موجودة على الهاتف الذكي

الجهاز بات متوفراً للطلب المسبق في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 100 دولار للقطعة.