لافروف يؤكد لعباس الدعم الروسي للتوجه الى الأمم المتحدة واستئناف المفاوضات مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

لافروف يؤكد لعباس الدعم الروسي للتوجه الى الأمم المتحدة واستئناف المفاوضات مع اسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599001/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمّان عن دعم بلاده الكامل لسعي عباس الى استئناف المفاوضات مع اسرائيل وكذلك التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة.

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر إقامة السفير الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمّان.

واعلن لافروف عن تأييد روسيا الكامل لسعي الرئيس محمود عباس الى استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل قائلا انه "من المهم جدا ان الرئيس عباس اكد بحزم موقفه لمصلحة استئناف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل، ونحن نؤيد هذا الموقف بالكامل من اجل بحث كافة مسائل التسوية النهائية في اطار اسس القانون الدولي".

واضاف: "كما نؤيد جهود استعادة الوحدة الفلسطينية الداخلية".

واعتبر سيرغي لافروف انه يجب الوصول الى مثل هذه التسوية على قاعدة منظمة التحرير الفلسطينية وعلى اساس مبادرة السلام العربية. وقال: "اعتقد ان هذا الموقف يمتلك آفاقا، وانا راض جدا عن الحديث مع محمود عباس".

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قد قال للصحفيين عقب المباحثات بين لافروف وعباس أن الوزير الروسي أعرب خلال اللقاء عن دعمه لسعي السلطات الفلسطينية للحصول على صفة عضو مراقب في الامم المتحدة.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية  للانباء أن الطرفين بحثا في اثناء اللقاء التطورات الاخيرة في المنطقة وموضوع عملية السلام وجهود المصالحة الفلسطينية والتوجه الفلسطيني للأمم المتحدة.

المصدر: "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم" + "وفا"