ليبرمان يتوعد بحل السلطة الفلسطينية في حال أصرت على التوجه الى الأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

ليبرمان يتوعد بحل السلطة الفلسطينية في حال أصرت على التوجه الى الأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598998/

هدد وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان بحل السلطة الفلسطينية في حال أصر الرئيس الفلسطيني محمود عباس على التوجه للأمم المتحدة لنيل صفة دولة غير عضو فيها خلال الأسابيع القادمة.

هدد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بحل السلطة الفلسطينية في حال أصر الرئيس الفلسطيني محمود عباس على التوجه للأمم المتحدة لنيل صفة دولة غير عضو فيها خلال الأسابيع القادمة.

وذكر التلفزيون الاسرائيلي الثلاثاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني ان ليبرمان أكد رفضه القاطع للتوجه الفلسطيني الى الأمم المتحدة لكاثرين أشتون المفوضة العليا للسياسة  الخارجية في الاتحاد الاوروبي أثناء لقائهما الأخير.

وصرحت مصادر مقربة من ليبرمان أنه طالب الرباعية الدولية بتحديد موعد لإجراء الانتخابات العامة في مناطق السلطة الفلسطينية بهدف استبدال القيادة الحالية التي اعتبر نيتها نيل صفة دولة غير عضو في الامم المتحدة  تقويضا لمساعي السلام في المنطقة.

الى ذلك، دعا ليبرمان سفراء اسرائيل في 27 دولة أوروبية إلى اجتماع عاجل نهاية الأسبوع في العاصمة النمساوية فيينا، حيث قال مسؤول بالخارجية الإسرائيلية إن هذا الاجتماع يهدف إلى اقناع دول الاتحاد الأوروبي بمنع التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة، محذرا من أن المساندة الأوروبية ستؤثر بشكل كبير نحو الاعتراف بالفلسطينيين، حسب تعبيره.

وكان نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية في مؤتمر صحفي له عقد في اعقاب لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالعاصمة الاردنية عمان الاثنين انه حان الوقت لحصول فلسطين على صفة عضو مراقب في الامم المتحدة.

وقال العربي انه تم التوافق على الاجراءات القانونية اللازمة للمضي قدما في التصديق على مشروع القرار الذي يقضي بمنح فلسطين صفة مراقب في الامم المتحدة.

من جانبه، أكد صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين للصحفيين عقب لقاء العربي مع عباس ان الفلسطينيين لن يتراجعوا عن تقديم مشروع قرار برفع تمثيل فلسطين في الامم المتحدة هذا الشهر.

المصدر: وكالات