دبلوماسي روسي: مسألة إطار جديد للحوار مع إيران غير مطروحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59896/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مسألة إطار جديد للحوار مع إيران غير مطروحة. وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي إن "مسألة أي شكل جديد، على ما يبدو، الآن تحديدا ليست مهمة لكي يمكن أن نتحدث عنها"، وذلك تعليقا على أنباء تناقلتها وسائل إعلام بشأن ضرورة إعداد صيغة جديدة للتعامل مع طهران.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن مسألة إطار جديد للحوار مع إيران غير مطروحة.  وقال سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي يوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول إن "مسألة أي شكل جديد، على ما يبدو، الآن تحديدا ليست مهمة لكي يمكن أن نتحدث عنها"، وذلك تعليقا على أنباء تناقلتها وسائل إعلام بشأن ضرورة إعداد صيغة جديدة للتعامل مع طهران.
ودعا الدبلوماسي الروسي إلى انتظار الجولة المقبلة لمفاوضات اللجنة السداسية مع إيران التي ستجري في اسطنبول في أواخر يناير/كانون الثاني المقبل.
من جهة أخرى أشار ريابكوف إلى إن تسريبات "ويكيليكس" لم تؤثر على أجواء المفاوضات بين الوسطاء الدوليين وإيران والتي جرت جولتها الأخيرة في جنيف في  6 – 7 ديسمبر/كانون الأول. وقال الدبلوماسي إن "ليس هناك علاقة مباشرة، حسب رأيي، وسبب ذلك يعود قبل كل شيء إلى أن الأطراف تعرفت على مواقف بعضها البعض خلال شهور وسنوات عديدة عملت خلالها في هذا المجال. وليس هناك أساسا للحديث عن ظهور جوانب أو أبعاد جديدة تماما".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك