سورية.. مقتل مدنيين وعسكريين في انحاء متفرقة من البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598958/

أفاد نشطاء بأن الجيش السوري النظامي قصف معاقل للمعارضة في جنوب العاصمة دمشق مستخدما المدفعية وسلاح الجو ما تسبب بسقوط  ما لا يقل عن 8 اشخاص. من جانبها اشارت وكالة (سانا) الى ان وحدات من الجيش السوري استهدفت تجمعات للمسلحين في عدد من المناطق السورية.

أفاد نشطاء بأن الجيش السوري النظامي قصف يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني معاقل للمعارضة في جنوب العاصمة دمشق مستخدما المدفعية وسلاح الجو ما تسبب بسقوط  ما لا يقل عن 8 اشخاص.

وأضافوا ان  عشرات الاشخاص اصيبوا بجروح في هذا القصف، موضحين أن طائرات حربية أطلقت صواريخ وان دبابات وقطع مدفعية قصفت أحياء سبينة ويلدا وببيلا والتضامن والحجر الاسود بريف دمشق.

وكان مقاتلو "الجيش السوري الحر" قد هاجموا القوات النظامية وضرب مقاتلو المعارضة مواقع تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة ـ في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين. وقال ناشطون في المنطقة ان 7 أفرادعلى الاقل من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة قتلوا في القتال وشوهدت سيارات الاسعاف تنقل عشرات المصابين من شارع نسرين الى مستشفى قريب.

بدوره اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان 50 عنصرا من القوات النظامية قتلوا صباح يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني في تفجير سيارة مفخخة نفذه انتحاري في ريف حماة. واوضح المرصد ان "الرجل الذي فجر نفسه بالسيارة ينتمي إلى جبهة النصرة" الاسلامية المتطرفة، مشيرا إلى أن "العملية نفذت بالتعاون مع كتائب اخرى زرعت عبوات ناسفة في المناطق المحيطة بالمركز".

سانا: مقتل مواطنين بقذيفة اطلقها مسلحون في حلب

واوردت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الخبر المذكور وذكرت من جهتها ان "ارهابيا" فجر نفسه بسيارة مفخخة قرب مركز تنمية انعاش الريف، من دون ان تأتي على ذكر القوات النظامية. وقالت ان "وزن المواد المتفجرة التي استخدمها الارهابي في التفجير يقدر بنحو طن من المواد شديدة الانفجار"، وان "المعلومات الاولية تشير الى استشهاد مواطنين اثنين واصابة عشرة آخرين".

واشارت (سانا) الى ان وحدات من الجيش السوري استهدفت تجمعات ومقرات للمسلحين في عدد من المناطق السورية، منها حلب وريفها ودير الزور وريف أدلب، ما أدى الى تدمير سيارات مزودة بالرشاشات ومقتل عدد كبير من المسلحين ، وصدت عمليات تسلل.

واضافت الوكالة ان 6 مواطنين مدنيين قتلوا بقذائف أطلقها مسلحون على مسيرات تطالب بخروجهم من بستان القصر في حلب.

وفي حرستا بريف دمشق اشتبكت وحدة من القوات المسلحة مع مجموعة إرهابية تقوم بأعمال تخريب وقتل في منطقة قبة جبير ودمرت سيارة تحمل رشاشا من عيار 23 مليميترا مضادا للطائرات، واسفر الاشتباك عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير ثلاث سيارات كان الإرهابيون يستخدمونها لنقل الأسلحة والذخيرة.

المصدر: وكالات+سانا+فرانس برس

الأزمة اليمنية