اصابة 5 اشخاص في اشتباك بين ميليشيات متنافسة غرب ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598954/

اعلن عبد المنعم الحر رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان في ليبيا عن اصابة خمسة اشخاص في اشتباك بين ميليشيات متنافسة يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني في بلدة بغرب البلاد.

اعلن عبد المنعم الحر رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان في ليبيا عن اصابة خمسة اشخاص في اشتباك بين ميليشيات متنافسة يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني في بلدة بغرب البلاد وذلك بعد يوم من مقتل شخص واصابة خمسة آخرين في معركة مشابهة وسط العاصمة طرابلس.

وقال الحر وهو متحدث سابق باسم اللجنة الأمنية العليا ان "الجماعتين المسلحتين في بلدة الخمس تبادلتا إطلاق النار بعدما رفض رجل تسليم شخص مطلوب لدى اللجنة الأمنية العليا" التي شكلتها وزارة الداخلية العام الماضي.

واضاف انه دعا زعماء قبائل للاجتماع للمساعدة في الوساطة، لافتا الى ان زعماء المجموعتين هم أعضاء متنافسون في قبيلة آل زايد في الخمس وينتمون في نفس الوقت الى اللجنة الأمنية العليا ودرع ليبيا، اللتين تمثلان ستارا لجماعات مسلحة رفضت الانضمام الى الشرطة او الجيش.

وقال الحر إن جماعة اللجنة الأمنية العليا في الخمس اعتقلت عشرة اشخاص من جماعة درع ليبيا واضرمت النار في قاعدتهم مما تسبب في القتال الذي استمر ثلاث ساعات.

المصدر: وكالات