مدفيدف يبحث الاوضاع الاقتصادية في اوروبا والعالم على هامش منتدى "آسيم" في لاوس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598952/

عقد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف عددا من اللقاءات الثنائية على هامش منتدى "آسيا - اوروبا" ("آسيم") الذي افتتح بعاصمة لاوس مدينة فينتيان، وبحث خلالها الاوضاع الاقتصادية في اوروبا والعالم. كما سيقدم مدفيديف تقريرا حول مسائل التنمية العالمية.

عقد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني عددا من لقاءات ثنائية على هامش منتدى "آسيا - اوروبا" ("آسيم") الذي افتتح بعاصمة لاوس مدينة فينتيان، وبحث خلالها الاوضاع الاقتصادية في اوروبا والعالم.

وقالت نتاليا تيماكوفا الناطقة الصحفية باسم رئيس الوزراء الروسي ان مدفيديف التقى مع كل من رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو والرئيسين التشيكي فتسلاف كلاوس والبلغاري روسين بليفنيلييف ورؤساء الوزراء الفنلندي يوركي كاتاينين والبولندي دونالد توسك والنرويجي ينس ستولتنبرغ والاستوني اندروس انسيب.

وقالت تيماكوفا ان "الحديث دار عن الوضع الاقتصادي في العالم، وجرت مناقشة منفصلة للوضع في منطقة اليورو".

من جانبه ذكر اركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي ان مدفيديف ناقش مع الرئيس البلغاري المسائل المتعلقة بمشروع تشييد محطة كهرذرية في بلغاريا تشارك فيه روسيا، ومسائل اخرى تخص الطاقة الذرية.

كما التقى رئيس الحكومة الروسية مع نظيره الباكستاني رجا برويز أشرف، وناقش معه مسائل العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الدولية الملحة. واعرب رئيسا الحكومتين عن رضاهما لسير تطور العلاقات بين موسكو واسلام آباد. واشار رئيس الوزراء الباكستاني الى تطابق وجهات النظر بين روسيا وباكستان بخصوص العديد من القضايا الاقليمية المهمة.

وفي هذا السياق ذكر دفوركوفيتش ان رئيس الحكومة الروسية سيقدم يوم الثلاثاء للمشاركين في المنتدى تقريرا حول مسائل التنمية العالمية.

واشار نائب رئيس الحكومة الروسية ان أهم المسائل التي نوقشت في اليوم الاول من عمل المنتدى هي الاقتصاد العالمي وادارة الازمات والنمط الجديد للتطور الاقتصادي.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب