القيادة الفلسطينية ترفض دعوة نتانياهو لاستئناف المفاوضات المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598946/

اعلن نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن رفض اي مفاوضات مع اسرائيل حتى يتم التصويت حول عضوية فلسطين في الجمعية العمومية.

اعلن نبيل ابو ردينة المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، رفض القيادة الفلسطينية لدعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لاستئناف المفاوضات المباشرة فورا، وقال ان اي مفاوضات يجب أن تؤجل حتى يتم التصويت  على عضوية فلسطين في الجمعية العمومية للامم المتحدة.

وقال ابو ردينة يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني انه "بعد العودة من الامم المتحدة والحصول على صفة دولة غير عضو على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها ستكون الطريق مفتوحة للعودة الى المفاوضات المباشرة لتحقيق الامن والاستقرار على هذه الأسس".

وكان نتانياهو قد جدد يوم الاحد دعوته لاستئناف محادثات السلام فورا، محذرا الرئيس الفلسطيني محمود عباس من اتخاذ أي خطوات منفردة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال: "دعوت الرئيس عباس امس الى بدء مفاوضات سلام مباشرة دون شروط مسبقة"، مضيفا: "للأسف لم أسمع ردا من الجانب الفلسطيني.. أتمنى الا يختاروا القيام بتحرك منفرد في الأمم المتحدة لأن هذا لن يدفع السلام الى الأمام بل سيعيده الى الوراء ويسبب اضطرابا لا داعي له".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية