اوباما: حضور الناخبين سيلعب الدور الحاسم في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598944/

في آخر يوم قبل الانتخابات الرئاسية اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان حضور الناخبين الى مراكز الاقتراع سيلعب الدور الحاسم في نتيجة الانتخابات. من جانبه حذر منافسه الجمهوري ميت رومني من ان اعادة انتخاب اوباما ستؤدي الى ركود جديد.

اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في تصريح لبرنامج اذاعة يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني ان حضور الناخبين الى مراكز الاقتراع سيلعب الدور الحاسم في نتيجة  الانتخابات الرئاسية القادمة التي ستجري يوم الثلاثاء.

ودعا اوباما الناخبين للتوافد على مراكز الاقتراع، مشيرا الى ان "عدم ضمان نسبة عالية للحضور قد يحرمنا من المكاسب التي قد حققناها". واشار الرئيس الى انه "قبل اربعة اعوام كانت نسبة الحضور كبيرة جدا، وانني على علم بان الناس كانوا متحمسين انطلاقا من ادراكهم بانه يتبلور التاريخ. وينبغي علينا الحفاظ على المكاسب المتحققة والمضي قدما الى الامام".

ويقوم اوباما في آخر يوم من الحملة الانتخابية بزيارة ولايات اوهايو وويسكونسن وايوا المتأرجحة، حيث يتمتع المرشحان للرئاسة بمستويات متساوية تقريبا من التأييد.

رومني: اعادة انتخاب اوباما قد تؤدي الى ركود جديد

من جانبه اعلن المرشح الجمهوري ميت رومني امام انصاره في مطار سانفورد الدولي بمدينة اورلاندو في ولاية فلوريدا يوم الاثنين ان اعادة انتخاب اوباما قد تؤدي الى مرحلة ركود جديدة.

وقال رومني: "كان اوباما اثناء حملته، وهو يستخدم اي حجة ممكنة، يحاول اقناعكم بان السنوات الاربع الماضية كانت ناجحة. وان خطته للسنوات الاربع القادمة تعتمد على افكار ولايته الاولى".

واشار رومني الى انه "اذا لم نغير النهج، فاننا قد نشهد ركودا جديدا" . ولمح المرشح الجمهوري الى ان سياسات اوباما ستؤدي الى زيادة الديون الحكومية وعجز الميزانية ونمو البطالة.

وكان رومني قد قال في كلمة له يوم الاحد ان فوز اوباما في الانتخابات امر محتمل، لكن هذا الاحتمال قليل جدا.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"