الامن السوري يغلق جميع مكاتب حركة حماس في البلاد بالشمع الاحمر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598939/

قالت وسائل اعلامية ان اجهزة الامن السورية اغلقت يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني كافة مكاتب حركة حماس الفلسطينية في البلاد وختمتها بالشمع الاحمر.

قالت وسائل اعلامية ان اجهزة الامن السورية اغلقت يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني كافة مكاتب حركة حماس الفلسطينية في البلاد وختمتها بالشمع الاحمر.

وعلق صلاح البردويل القيادي في حركة حماس مساء الاثنين على هذه الانباء قائلا ان "إغلاق السلطات السورية لمكاتبنا أو عدمها لا يهمنا وإنما يهمنا عدم الزج بالفلسطينيين بأتون المعارك".

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن البردويل قوله انه "ليس لدينا معلومات دقيقة ولكن نطالب ألا يزج بالفلسطينيين في أتون المعارك في سورية"، معتبرا أن "الفلسطينيين في المخيمات أو غيرها لا ذنب لهم في المعركة".

واوضح قائلا: "المطلوب عدم إدخالهم بالمعارك لأنه يكفيهم التشريد، وهدفهم تحرير بلدهم ولا دخل لهم بما يجري هناك"، مؤكدا "نحن في سبيل أن نجنب شعبنا أتون المعارك مستعدون ألا نعلق على هذا الموضوع".

وأفادت قناة "الجزيرة" القطرية نقلا عن مصادر خاصة، بأن "اجهزة الامن السورية اقتحمت مساء الاثنين جميع مكاتب حركة حماس في سورية وأغلقتها بالشمع الأحمر".

وكانت حماس قد دانت الاثنين بشدة "ما تتعرض له المخيمات الفلسطينية في سورية من استهداف مستمر، لاسيما القصف الذي تعرض له مخيم اليرموك في دمشق الأحد والذي أوقع عشرات الشهداء والجرحى".

واكدت الحركة في بيان: "ندين بشدة ما تتعرض له المخيمات الفلسطينية في سورية من استهداف راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى في مخيمات اليرموك وسبينة والحسينية".

وجددت حماس "تأكيدها على موقفها بضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية وتجنيب إقحام أبناء الشعب الفلسطيني في الأزمة السورية".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل أشار مؤخرا إلى أن "حركة حماس ترحب بثورة الشعب السوري الذي يسعى للحرية والكرامة".

من جانبه اشاد الكاتب والباحث نبيل فياض في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" باغلاق مكاتب حركة "حماس" في سورية واكد أن مسؤولي حركة حماس جزء لا يتجزأ من تنظيم الاخوان المسلمين الذي يدار من قبل الدوحة. واوضح ان ميثاق حماس يتضمن بندا يرد فيه ان غير المسلم في بلاد الشام لا يحق له ملك رقبة بل يحق له فقط ملك الانتفاع.

بدوره اعتبر المحلل السياسي مصطفى الصواف في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان اغلاق مكاتب حركة حماس جاء تحصيل حاصل، لانها مكاتب مغلقة في الاساس لكون من يشغلها هو خارج سورية نتيجة للاحداث الدامية التي يتعرض لها الشعب السوري على يد النظام الحالي. واشار الى ان العلاقة بين حماس والنظام السوري متوترة وعلى غير ما كانت عليه سابقا بعد مواقف حماس من عمليات القتل والدمار التي تجري في البلاد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية