"الجيش الحر" يعلن عن الاقتراب من توحيد جميع الكتائب المسلحة في 5 جبهات قتالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598937/

اكد لؤي المقداد المتحدث باسم المجلس العسكري الأعلى لـ"الجيش الحر" في سورية عن اقتراب موعد الاعلان عن توحيد جميع التشكيلات والكتائب المسلحة في 5 جبهات قتالية.

أعلن لؤي المقداد المتحدث باسم المجلس العسكري الأعلى لـ"الجيش الحر" في سورية أن "الساعات القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن تشكيل 5 جبهات قتالية في سورية، تضم أغلب تشكيلات وقيادات وكتائب الجيش السوري الحر".

ونقلت صحيفة "الشرق الاوسط" عن المقداد قوله ان هذه التشكيلات "ستضم معظم مقاتلي المعارضة السورية وقياداتها، بما فيها الفصائل والتشكيلات والكتائب المقاتلة بمختلف مسمياتها على جميع الأراضي السورية"، لافتا الى أن "الترتيبات النهائية لتلك التشكيلات استكملت بعد اجتماعات حثيثة مع القادة العسكريين والميدانيين، وسيجري الإعلان عنها في الساعات المقبلة، بعد الانتهاء من تسجيل البيانات المصورة".

 واوضح المقداد ان التشكيلات ستتكون من "جبهة المنطقة الشمالية، وجبهة المنطقة الوسطى، وجبهة المنطقة الشرقية، وجبهة المنطقة الجنوبية، وجبهة المنطقة الغربية، بهدف توحيد صفوف المعارضة المسلحة وتفعيل العمل العسكري لإسقاط النظام" السوري.

ورأى ان ذلك "سيساهم في توطيد التنسيق بين الكتائب الثائرة وتفعيل عملياتها النوعية، فضلا عن زيادة التخطيط والتوافق على العمليات، بالإضافة الى الكشف عن الحاجة للتسليح بما يحسن العمل الثوري".

كما حذر المقداد، خلال حديثه للصحيفة، من "إبادة" منطقة الغوطة الشرقية وبرزة ودوما في العاصمة السورية دمشق وريفها، معتبرا أن تلك المناطق "تتعرض لحرب إبادة جراء القصف المتواصل والعنيف الذي تتعرض له".

المصدر: موقع جريدة "الشرق الاوسط"