العربي: حان الوقت لتحصل فلسطين على صفة مراقب في الامم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598930/

اعلن نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية في مؤتمر صحفي له عقد في اعقاب لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني انه حان الوقت لحصول فلسطين على صفة عضو مراقب في الامم المتحدة.

اعلن نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية في مؤتمر صحفي له عقد في اعقاب لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالعاصمة الاردنية عمان يوم الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني انه حان الوقت لحصول فلسطين على صفة عضو مراقب في الامم المتحدة.

وقال العربي انه تم التوافق على الاجراءات القانونية اللازمة للمضي قدما في التصديق على مشروع القرار الذي يقضي بمنح فلسطين صفة مراقب في الامم المتحدة، مشيرا الى اهمية حصول فلسطين على هذه الصفة.

واكد الامين العام للجامعة العربية ان "هذه الصفة لها قيمة بأن يعترف المجتمع الدولي بفلسطين، ولها قيمة كبيرة من ناحية قانونية، لأسباب كثيرة، وآن لفلسطين أن تحصل على هذا"، حسبما نقل عنه موقع "الرسالة.نت" الاعلامي الفلسطيني.

وذكر الامين العام ان القضية الفلسطينية ستناقش في اجتماع اللجنة الوزارية للجامعة المقرر عقده يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية الداخلية قال العربي ان محمود عباس اكد له التزام السلطة الفلسطينية بالمصالحة واتفاق القاهرة بهذا الشأن المعقود في شهر مايو/ايار من العام الماضي.

من جانبه اكد صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين للصحفيين عقب لقاء العربي مع عباس يوم الاثنين ان الفلسطينيين لن يتراجعوا عن تقديم مشروع قرار برفع تمثيل فلسطين في الامم المتحدة هذا الشهر.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن عريقات قوله: "نقول للدول التي تحاول عرقلة قيامنا بهذه الخطوة اننا لا نذهب للصدام مع امريكا ولا لعزل اسرائيل بل لعزل الاستيطان والاحتلال الاسرائيليين ولتثبيت مبدأ الدولتين على حدود عام 1967".

واشار عريقات الى ان هناك "اجماعا عربيا دون اي استثناء" لدعم الخطوة الفلسطينية هذه.

المصدر: "فرانس برس" + موقع "الرسالة.نت"

الأزمة اليمنية