بوتين يعد بتنظيم مشرف لمونديال 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59893/

وعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في حوار مع ابناء الشعب الروسي عبر الجسر التلفزيوني يوم 16 ديسمبر/كانون الاول بأن روسيا ستنظم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 على أعلى المستويات، وأن استضافة مونديال العالم سيؤدي الى تطوير ليس لعبة كرة القدم فحسب بل وجميع الأنواع الأخرى للرياضة.

وعد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في حوار مع ابناء الشعب الروسي عبر الجسر التلفزيوني يوم 16 ديسمبر/كانون الاول بأن روسيا ستنظم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2018 على أعلى المستويات.

واعرب فلاديمير بوتين عن ثقته بان تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير في روسيا سيعطى دفعة قوية  لتطوير البنية التحتية في القسم الاوروبي لروسيا، وأن استضافة مونديال العالم سيؤدي الى تطوير ليس لعبة كرة القدم فحسب بل وجميع الأنواع الأخرى للرياضة.

وقد وجه  شاب سؤالا الى  بوتين على الهواء عما اذا كان حظه الشخصي يؤثر في نجاح قرار اجراء الاولمبياد الشتوي عام 2014 في سوتشي ومونديال عام 2018، أجاب بوتين عنه فورا قائلا:" نعم حظي جيد جدا" مما اثار تصفيقا مدويا لدى الجمهور. واضاف بوتين قائلا:" لأن الشخص الذي يبذل جهودا يرافقه الحظ. ويجب ان نبذل الجهود وقبل كل شيء نتعاون مع البشر ونبدي احتراما تجاههم ونؤكد قدراتنا باصرار وبشكل مؤدب في الوقت ذاته. وكما ترون  فان الامر لدينا كذلك. وآمل بان انجح في المستقبل".
ولفت بوتين الى ان عدد المدن التي يشملها مونديال 2018 هو 13 مدينة. وقال:" نعم لن ينفذ فيها مشروع بنيوي على غرار مشروع اولمبياد سوتشي. لكن تلك الاقاليم ستشهد  تطويرا لشبكة السكك الحديد والمطارات ومحطات القطارات. وفي حال نجاحنا في اعداد برنامج جيد اي برنامج تطوير الحركة السريعة في السكك الحديدية التي تربط هذه المدن او قسما منها فان هذا الامر  سيعطى دفعة قوية لتطوير البنية التحتية في القسم الاوروبي كله للبلاد".

ومضى بوتين قائلا:" يعتبر ذلك امرا ايجابيا، ناهيك عن تطوير البنية الرياضية بما فيها الملاعب وساحات التدريب علما ان كل ذلك سيبقى  في متناول البشر وسيساعد في ترسخ نمط العيش السليم  وسيشجع الشباب على ممارسة الرياضة  على المستوى العصري  وفي ملاعب جيدة التجهيز. ويعني ذلك ان الجرائم  وتعاطي المخدرات ستقل. وفي نهاية المطاف سيؤثر هذا الامر ايجابا على مستقبل البلاد. واستطرد بوتين بقوله:" انا واثق باننا سنجري البطولة بالمستوى اللائق".

ويمكنكم عبر الرابط التالي: الإطلاع على النص الكامل لحوار رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع أبناء الشعب الروسي عبر الجسر التلفزيوني التقليدي السنوي والذي استمر لأكثر من أربع ساعات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا