وسائل اعلام: سماع دوي اطلاق نيران قرب مقر اردوغان في أنقرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598920/

أفادت وسائل اعلام تركية بسماع دوي اطلاق نيران قرب مقر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في أنقرة أثناء انعقاد اجتماع وزاري، مشيرة إلى عدم وجود معلومات عن سقوط ضحايا.

أفادت وسائل اعلام تركية بسماع دوي اطلاق نيران قرب مقر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في أنقرة أثناء انعقاد اجتماع وزاري برئاسة اردوغان، مشيرة الى عدم وجود معلومات عن سقوط ضحايا.

وقالت قناة "ان تي في" الاخبارية التركية ان اصوات ثلاث طلقات سمعت قرب مقر رئاسة الوزراء في منطقة كيزيلاي بوسط العاصمة، وان الحرس المكلف بحماية المقر عثر على ثلاثة اظرف فارغة لطلقات رصاص عند الباب الخلفي لمقر الحكومة، موضحة انه لم يتم اعتقال احد في المكان.

بينما ذكرت قناة "الميادين" الفضائية على صفحتها في تويتر أن هناك أنباء غير مؤكدة عن محاولة اغتيال أردوغان ومقتل 6 من حراسه بعد اطلاق نيران قرب مقر الحكومة التركية يوم الاثنين 5 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقالت وسائل الإعلام التركية أن شخصا في الأربعينات يدعى نوري باش كابان اقترب من المدخل الخلفي لمبنى رئاسة الحكومة وأطلق ثلاث طلقات صوتية، مشيرة إلى أن كابان أطلق النار على بوابة سرية عادة ما يستخدمها أردوغان.

واعتقلت قوات الأمن المشتبه فيه واقتادته الى المديرية العامة للحرس الرئاسي للتحقيق معه.

ولم يصدر أي تصريح رسمي بشأن إطلاق النار، لكن رئيس الحماية الخاصة لاردوغان قال للصحفيين متسائلا: "لم أشاهد ولم أسمع صوت إطلاق نار، هل أنتم سمعتم أو شاهدتم؟"،  مستطردا انها طلقات "صوتية مفرغة".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون