تحذيرات من وجود مخططات "القاعدة" لشن هجمات على أهداف في الولايات المتحدة وأوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59890/

حذر مسؤولون عراقيون واشنطن من وجود مخططات إرهابية لتنظيم "القاعدة" في العراق لشن هجمات على أهداف في الولايات المتحدة وأوروبا خلال موسم الأعياد. وأكد المسؤولون للشبكة أنه ليس هناك أي شيء محدد حتى الآن عن خطة بعينها أو مكان مستهدف من جانب تنظيم "القاعدة" خلال موسم الأعياد.

حذر مسؤولون عراقيون واشنطن من وجود مخططات إرهابية لتنظيم "القاعدة" في العراق لشن هجمات على أهداف في الولايات المتحدة وأوروبا خلال موسم الأعياد، حسبما ذكرت شبكة "سي أن أن" الإخبارية يوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول.
وقام مسؤولون عراقيون باستجواب متمردين قالوا ان تنظيم القاعدة في العراق يخطط لشن هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا خلال موسم الأعياد". ونقلت الشبكة عن مسؤولين في السفارة الأمريكية في بغداد القول إن البعثة الأمريكية في العراق تعمل مع الحكومة العراقية لتحديد حجم الخطر المتصل بهذه التحذيرات.
وأكد المسؤولون للشبكة أنه ليس هناك أي شيء محدد حتى الآن عن خطة بعينها أو مكان مستهدف من جانب تنظيم "القاعدة" خلال موسم الأعياد.
وقالت الشبكة إنه لا توجد مؤشرات على زيادة الإجراءات الأمنية في الولايات المتحدة لكنها أكدت وجود احتياطات أمنية في أوروبا بعد التفجير الانتحاري في السويد والتهديدات السابقة في ألمانيا وبريطانيا.
يأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه الإعلان عن استراتيجية واشنطن في أفغانستان وباكستان. ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية استنادا إلى مقتطفات مسربة من التقرير المسلم للرئيس الأمريكي بهذا الشأن أن قيادة "القاعدة" أصبحت ضعيفة وأن قدرتها على تدبير أعمال إرهابية محدودة جدا. لكن التقرير يحذر في الوقت ذاته من أن "القاعدة" لم تفقد قدرتها بصورة تامة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك