البحرين.. مقتل شخصين وإصابة آخر في سلسلة تفجيرات بالعاصمة المنامة

أخبار العالم العربي

البحرين.. مقتل شخصين وإصابة آخر في سلسلة تفجيرات بالعاصمة المنامة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598898/

أكدت وزارة الداخلية البحرينية مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح في سلسلة تفجيرات بالعاصمة المنامة. ونقلت وكالة بنا البحرينية للأنباء عن مصدر في الشرطة أن خمسة قنابل يدوية الصنع انفجرت فجر الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقتي القضيبية الراقية والعدلية السياحية، مما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة شخص آخر بجروح بليغة نقل على اثرها للمستشفى.

أكدت وزارة الداخلية البحرينية مقتل شخصين وإصابة آخر بجروح في سلسلة تفجيرات بالعاصمة المنامة.

ونقلت وكالة بنا البحرينية للأنباء عن مصدر في الشرطة أن خمسة قنابل يدوية الصنع انفجرت فجر الاثنين 5 نوفمبر/تشرين الثاني في منطقتي القضيبية الراقية والعدلية السياحية، مما أسفر عن سقوط قتيلين وإصابة شخص آخر بجروح بليغة نقل على اثرها للمستشفى.

وأوضحت الشرطة ان أحد الأشخاص الثلاثة قام بركل إحدى القنابل، مما أدى إلى انفجارها ووفاته في الحال، بينما توفي الآخر في المستشفى التي نقل إليها إثر تعرضه لانفجار قنبلة أخرى بالقرب من سينما أوال بالقضيبية، كما أصيب شخص ثالث جراء انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة العدلية. وذكرت الشرطة ان جميع الضحايا من الاسيويين.

ولم يتضح ما إذا كانت لهذه الانفجارات علاقة بالاضطرابات الاجتماعية التي تجتاح البحرين. وأعلن مدير عام مديرية شرطة العاصمة أنه تم إخطار النيابة العامة عن هذه الجرائم الإرهابية، مؤكدا ان البحث يجري لتحديد هوية المسؤولين عن التفجيرات.

رئيس الوزراء البحريني: الجناة لن يفلتوا من يد العدالة

وفي اعقاب التفجيرات اعلن الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني خلال اجتماع مكرس لمتابعة الوضع الامني في البلاد ان "الجناة لن يفلتوا من يد العدالة".

ودعا رئيس الوزراء الاجهزة الامنية الى تكثيف الجهود لالقاء القبض على الارهابيين ومحرضيهم، وتعزيز الاجراءات الامنية. واكد ان "الحكومة لن تسمح بنشر الفوضى والتخريب والإرهاب وستواجهه بحزم وحسم"، حسبما نقلت عنه وكالة انباء البحرين الرسمية (بنا).

واضاف رئيس الوزراء قوله ان "التعامل سيتم بشدة مع مرتكبي الجرائم الإرهابية".

معارض بحريني: المعارضة ترفض الجنوح الى العنف

وفي هذا السياق اعرب رضي الموسوي نائب الامين العام لجمعية "وعد" المعارضة البحرينية في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بانه "من السابق لاوانه توجيه اصابع الاتهام الى اي قوة فاعلة في الساحة المحلية.

واشار الى ان المعارضة السياسية في كل بياناتها ترفض رفضا تاما مسألة الشروع او الجنوح الى حالة العنف والتفجيرات باعتبار ان في حال اي نزوع او انجرار الى المربع الامني الذي يحاول البعض جرنا اليه، سنكون من أكبر الخاسرين، بالاضافة الى ان البلد كله سيخسر".

واعتبر المعارض التفجيرات مؤشرا خطرا جدا على ان "المسألة الامنية تبدأ تنزلق الى مربعات أكثر عنفا".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية