معارض سوري: دول العالم تتدخل بالازمة السورية وفق مصالحها وليس وفق مصلحة الشعب السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598894/

اعتبرأحمد العسراوي عضو هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن توسيع قاعدة المعارضة السورية خارج نطاق المجلس الوطني مرتبط بالتوافق المبدئي على سبل حل الأزمة في سورية.

اعتبر أحمد العسراوي عضو هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن توسيع قاعدة المعارضة السورية خارج نطاق المجلس الوطني مرتبط بالتوافق المبدئي على سبل حل الأزمة في سورية.

واشار العسراوي الى ان هيئة التنسيق لم تشارك في اعداد اوراق مؤتمر الدوحة فمن البديهي الا تحضر المؤتمر ذاته. ورأى ان مؤتمر الدوحة لن يحل الازمة السورية لان النظام ومنذ البداية اختار الحل العسكري ،وبالتالي اغلق جميع الطرق للحل السياسي.

واوضح العسراوي ان اللقاءات التي تجري ضمن مشروع لتأمين بديل للنظام القائم، في حين ان البديل الذي سيأتي سيكون على نمط النظام الحالي، لانه يريد التفرد في جميع القضايا، بحسب تعبيره.

واكد العسراوي ان كل دول العالم تتدخل الآن بالازمة السورية وفق مصالحها وليس وفق مصلحة الشعب السوري، مشيرا الى ان اي ازمة في العالم لا تنتهي الا بالجلوس الى طاولة الحوار عندما يتوفر اتفاق بين الطرفين على ارضية ما سيأتي لاحقا، بيد ان النظام السوري اغلق جميع ابواب التفاوض الا على ارضية بقائه.

الأزمة اليمنية