اسرائيل تعزز "القبة الحديدية" لمواجهة التهديدات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598887/

عززت إسرائيل نظام "القبة الحديدية" المعنية باعتراض الصواريخ، واعلنت السلطات الاسرائيلية عن إجراء اختبارات ناجحة لهذا النظام الجديد، الذي تموله الولايات المتحدة إلى حد كبير، في ضوء ما وصفته "بأشكال مختلفة من التهديدات غير المسبوقة".

عززت إسرائيل من نظام "القبة الحديدية" المعنية باعتراض الصواريخ، واعلنت السلطات الاسرائيلية عن إجراء اختبارات ناجحة لهذا النظام الجديد، الذي تموله الولايات المتحدة إلى حد كبير، في ضوء ما وصفته "بأشكال مختلفة من التهديدات غير المسبوقة".

وقال بيان صدر عن وزارة الدفاع الاسرائيلية يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني إن بطارية خامسة من الصواريخ أُستخدمت حتى الآن لصد وابل من الصواريخ، التي أطلقها ناشطون فلسطينيون في قطاع غزة ستضاف إلى النظام "في غضون وقت قصير" بعد اختبارات ناجحة لتطويره.

 وأضاف البيان، أن تجارب أجريت على النظام "لتحسين أداء وقدرات النظام ضد أشكال مختلفة من التهديدات غير المسبوقة".

ولم يُعرف على الفور المكان الذي ستنشر فيه الوحدة الجديدة، وأشار مسؤول إسرائيلي كبير في لقاء مع الصحفيين في ابريل/نيسان الماضي، إلى أن هناك أفكاراً بوضع بطارية أخرى في منطقة تل أبيب الكبرى.

 كما نشرت اسرائيل منذ أوائل 2011 العديد من بطاريات نظام القبة الحديدية في منطقتها الجنوبية، ويستخدم النظام صواريخ صغيرة موجهة بالرادار لتفجير صواريخ من طراز "كاتيوشا" بمدى يتراوح بين خمسة كيلومترات و70 كيلومتراً وقذائف "المورتر" في الجو.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية