بوتين: ضعف سيادة الدولة يمكن أن يشكل خطرا على الأمن العالمي

أخبار روسيا

بوتين: ضعف سيادة الدولة يمكن أن يشكل  خطرا على الأمن العالمي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598840/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني في الحفل الذي أقيم بالكرملين بمناسبة عيد الوحدة الشعبية أن ضعف سيادة الدولة يمكن أن يشكل خطرا على الأمن العالمي.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني في الحفل الذي أقيم بالكرملين بمناسبة عيد الوحدة الشعبية أن ضعف سيادة الدولة يمكن أن يشكل خطرا على الأمن العالمي. وأضاف بوتين أن الحوار المتكافئ بين الدول ذات السيادة الذي يقوم على القانون الدولي كان ولا يزال عاملا محوريا للاستقرار العالمي.

ولفت رئيس الدولة الروسية إلى أن عيد الوحدة الشعبية هو عيد وطني حديث. لكن جذوره تعود إلى عمق التاريخ، أو بالاحرى الأحداث التي  لعبت دورا حاسما في تاريخ البلاد.

وأعاد بوتين إلى الأذهان أن الشعب الروسي الموحد طرد منذ 400 عام الأعداء من أرضه ووضع حدا للفترة المظلمة. وقال:"أية نتيجة أخرى كان من الممكن ان تنزع المستقبل  التاريخي عن الأمة".

وأشار بوتين قائلا:" تجاوز الشعب على الخلافات الطائفية والقومية والدينية، الامر الذي مكنه من تحرير موسكو والبلاد بأسرها من المحتلين وأولئك الذين كانوا  يبيعون ويخونون روسيا ، ثم أسس بإرادته سلطة قوية قابلة للبقاء".

وأبرز بوتين أن المنعطفات التاريخية اختبرت مرارا متانة روسيا. وكل مرة انتصرت الوحدة القائمة على الروح الوطنية والشعور بالمسؤولية عن مستقبل الوطن. وقال إنه من الضروري بذل كل ما هو ضروري من الجهود من أجل عدم انقطاع تواصل العصور.

وهنأ بوتين كل من حضر إلى قاعة القديس جاورجيوس في الكرملين بالعيد وكلف وزير الثقافة فلاديمير ميدينسكي بمنح أوسمة وميداليات حكومية.

وبين الذين منحوا وسام الصداقة جون نويمايرمصمم الباليه الأمريكي المعروف وماريان أبرلينس مدير عام شركة "بلينوفودي" السلوفينية وغيرهما. وبين الذين منحوا ميدالية بوشكين ياسوكو تاناكو البروفيسور الفخري  في جامعة أوساكو اليابانية و فيليانا خريستيفا الصحفية في جريدة "دوما" البلغارية وغيرهما.

المصدر: وكالة نوفوستي" الروسية للنباء + قناة "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة