التلفزيون السوري: مسلحون يرتكبون مجزرة بريف ادلب ذهب ضحيتها اكثر من ثلاثين مواطنا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598828/

افاد  التلفزيون السوري الاحد 4 نوفمبر/ تشرين الثاني ان مسلحين ارتكبوا "مجزرة" في حارم بريف ادلب ذهب ضحيتها أكثر من ثلاثين مواطنا.

افاد  التلفزيون السوري الاحد 4 نوفمبر/ تشرين الثاني بأن مسلحين ارتكبوا "مجزرة" في حارم بريف ادلب ذهب ضحيتها أكثر من ثلاثين مواطنا.

واتهم التلفزيون المسلحين بأنهم "ينوون بث تلك المجزرة على الفضائيات ، لاتهام الجيش السوري بها."

يأتي ذلك بعد  ان ادانت المفوضية العليا لحقوق الانسان في الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية مقتل 28 جنديا سوريا بعد أسرهم من قبل عناصر مسلحة عند حاجز حميشو في سراقب بادلب. وأكدت أن تصفية أسرى الحرب يمكن ان يعد "جريمة حرب" في حال ثبتت عملية الاعدام الجماعي التي صورت ونشرت على الانترنيت بعد ذلك.

سفير منظمة حقوق الإنسان: قد نشهد مجازر أخرى قريبا ترتكبها العصابات المسلحة التكفيرية

من جهة أخرى قال هيثم أبو سعيد سفير منظمة ومفوضية حقوق الانسان الدولية في الشرق الاوسط والنائب في البرلمان الدولي للأمن والسلام في حديث لقناة "روسيا اليوم" أنه ليس جديد بالنسبة للمنظمة أن تقع مثل هذه المجزرة في سورية.

وقال:"سبق وأشرت إلى أننا قد نشهد مجازر أخرى قد ترتكبها ما تسمى بالعصابات  المسلحة التكفيرية". وأضاف :"سنقوم من جانبنا باتخاذ الإجراءات الميدانية اللازمة لتسليط الضوء على هذه المجزرة الجديدة وتفاصيلها عبر إعداد التقارير المناسبة وارسالها إلى الهيئات والمنظمات الدولية الحقوقية المعنية".

الأزمة اليمنية