هولاند يصل بيروت للبدء بجولة تشمل لبنان والسعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598801/

بدأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند زيارة الى بيروت الاحد 4 نوفمبر/ تشرين الثاني تستغرق بضع ساعات يجري خلالها محادثات مع نظيره اللبناني ميشال سليمان. وتأتي زيارة هولاند لبيروت بعد تصعيد سياسي شهده لبنان مؤخرا على خلفية اغتيال اللواء وسام الحسن. ومن المتوقع ان يتخلل اللقاء كذلك بحث الازمة السورية والبرنامج النووي الايراني.

بدأ الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند زيارة الى بيروت الاحد 4 نوفمبر/ تشرين الثاني تستغرق بضع ساعات يجري خلالها محادثات مع نظيره اللبناني ميشال سليمان.

ويتخلل الزيارة فطور عمل ومؤتمر صحافي مشترك يعقده الرئيسان اللبناني والفرنسي. وذكر  موقع "النهار نت" ان تدابير امنية مشددة اتخذت على طول الطريق التي يسلكها موكب الرئيس الفرنسي من المطار الى مقر الرئاسة.

وتأتي زيارة هولاند لبيروت بعد تصعيد سياسي شهده لبنان مؤخرا على خلفية اغتيال اللواء وسام الحسن المسؤول الامني الكبير في تفجير سيارة مفخخة في 19 اكتوبر/تشرين الاول، وطالبت المعارضة على الاثر باستقالة الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي، بعد ان حملتها مسؤولية تغطية ممارسات النظام السوري الذي اتهمته بعملية الاغتيال. وستقتصر لقاءات هولاند في بيروت على رئيس الجمهورية.

ومن المتوقع ان يتخلل اللقاء كذلك بحث الوضع في المنطقة خاصة الازمة السورية والبرنامج النووي الايراني.

وسيتوجه هولاند بعد زيارته القصيرة في لبنان الاحد الى المملكة العربية السعودية للقاء المسؤولين السعوديين.

وعلى نفس الصعيد تسلم الرئيس الفرنسي عشية زيارته الى لبنان رسالة من رئيس الحكومة السابق سعد الحريري يشرح فيها موقف قوى "14 آذار" من مقاطعة اعمال مجلس النواب والحوار طالما ان الحكومة الحالية موجودة في ظروف ازمة وطنية كبرى.

وأشارت صحيفة "النهار"، نقلا عن المصادر الرئاسية الفرنسية، في عددها الصادر الاحد الى أن "الحريري شدد في رسالته على ان قرار 14 آذار النهائي هو وضع حد لمسلسل نقل السلاح الى البلاد واسياده الاقليميين".

المصدر: صحيفة "النهار"