حكم بتجديد ترخيص شبكة قنوات "الجزيرة" في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598768/

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في القاهرة بإلزام الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الاستثمار، بتجديد الترخيص لشبكة قنوات "الجزيرة" في مصر، وقضت بوقف تنفيذ القرار الصادر بوقف الترخيص ورفض تجديده.

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في القاهرة في جلستها المنعقدة يوم السبت 3 نوفمبر / تشرين الثاني بإلزام الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الاستثمار، بتجديد الترخيص لشبكة قنوات "الجزيرة" في مصر، وقضت بوقف تنفيذ القرار الصادر بوقف الترخيص ورفض تجديده.

وكان الممثل القانوني لشبكة "الجزيرة" أقام الدعوى، وقال فيها إنه تقدم إلى وزارة الاستثمار بطلب لتجديد ترخيص الشبكة في أبريل/نيسان 2011، وطلبت منه الجهات الإدارية استيفاء المستندات الخاصة بتعديل السجل التجاري للشبكة في مصر لتصبح شبكة الجزيرة الفضائية بدلا من المؤسسة العامة القطرية للقنوات الفضائية.

وأضافت الدعوى أن الشبكة قامت بتعديل ما طُلب منها، وتم تجديد الرخصة لمدة عام انتهت في أبريل/نيسان الماضي، إلا أن الشبكة فوجئت برفض تجديد رخصتها لهذا العام 2012 دون أية أسباب.

وقال محامي قناة "الجزيرة" أمام المحكمة إن رفض الحكومة ووزارة الاستثمار للتجديد يخالف قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 1997، لأن الشبكة لم تخالف أية إجراءات أو تعليمات طلبتها الجهة الإدارية لتجديد الرخصة، ونفذت كل ما طلب منها من تعديلات في سجلها التجاري وأوراقها، وقامت بسداد جميع الرسوم.

المصدر: "المصري اليوم"

الأزمة اليمنية