لافروف: توسيع العلاقات مع بلدان رابطة الدول المستقلة يعتبر مهمة اولوية بالنسبة لروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59875/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في منتدى "دور الدبلوماسية الشعبية في تطوير التعاون الانساني" الذي افتتح في موسكو يوم 16 ديسمبر/كانون الاول ان توسيع العلاقات مع بلدان رابطة الدول المستقلة يعتبر مهمة رئيسية لسياسة البلاد الخارجية التي تعالج ضمنا عن طريق الدبلوماسية الشعبية.

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في منتدى "دور الدبلوماسية الشعبية في تطوير التعاون الانساني" الذي افتتح في موسكو يوم 16 ديسمبر/كانون الاول ان توسيع العلاقات مع بلدان رابطة الدول المستقلة يعتبر اهم مهمة لسياسة البلاد الخارجية التي تعالج ضمنا عن طريق الدبلوماسية الشعبية . واشار الى ان السياسة الخارجية والدبلوماسية الشعبية تعتبران عاملا هاما في العلاقات الدولية.
وقال لافروف ان روسيا تتمتع بفرصة فريدة لتطوير العلاقات والاتصالات الانسانية واعتبر ذلك على ضوء العولمة مصدرا هاما من اجل المحافظة على الثقافات.
واكد ان سياسة روسيا الخارجية  تعتبر الدبلوماسية الشعبية وسيلة هامة لاقامة الحوار بين الحضارات وتحقيق الوفاق والتفاهم بين الشعوب. وشدد لافروف على ان ذلك يشكل اولوية بالنسبة لروسيا ويرمي الى جعل العلاقات الدولية اكثر انسجاما والتحرك الى  تكامل الاقتصادات والثقافات.
وقال لافروف ان هذا الموقف يتماشى مع المهمة الرئيسية لسياسة روسيا الخارجية المتمثلة في تهيئة ظروف خارجية ملائمة لتحديث البلاد ونقل نمط تنمية اقتصادها الى موديل يعتمد على المعارف والتكنولوجيات الحديثة.
واكد الوزير الروسي ان قدرات روسيا الكامنة يمكن ان تشكل مصدرا خطيرا للتغلب على اثار الازمة المالية العالمية بالنسبة لشركائنا في المنطقة الاوراطلسية وآسيا والمحيط الهادي وفي رابطة الدول المستقلة بالطبع.
واعرب لافروف عن اعتقاده بان مستقبل روسيا يتوقف  على العالم المحيط علما ان اتجاه تطور العالم مرتبط بمستقبل روسيا.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)