مظاهرة في بنغازي للمطالبة بالحكم الذاتي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598731/

تظاهر اكثر من ألف شخص في بنغازي بشرق ليبيا الجمعة 2 نوفمبر/ تشرين الثاني مطالبين بالحكم الذاتي لهذه المنطقة الغنية بالنفط. وافادت وكالة " فرانس برس" بأن المتظاهرين تجمعوا وسط بنغازي أمام فندق تيبستي مطالبين بإقرار النظام الاتحادي الفدرالي في الدستور الدائم المرتقب للدولة.

تظاهر اكثر من ألف شخص في بنغازي بشرق ليبيا الجمعة 2 نوفمبر/ تشرين الثاني مطالبين بالحكم الذاتي لهذه المنطقة الغنية بالنفط.

وافادت وكالة " فرانس برس" بأن المتظاهرين تجمعوا وسط بنغازي أمام فندق تيبستي مطالبين بإقرار النظام الاتحادي الفدرالي في الدستور الدائم المرتقب للدولة، ومؤكدين وجوب عودة الدستور الشرعي للدولة لسنة 1951 بكل مواده مع تعديل المواد التي تتطلب ذلك تماشيا مع الأوضاع الحالية للدولة.

وطالب المتظاهرون ايضا في بيان لهم بإعادة "جميع المؤسسات العامة التي نقلت قسرا من إقليم برقة من قبل نظام القذافي". وينص دستور 1951 الذي أقر إبان عهد الملك الراحل ادريس السنوسي على ان بنغازي هي العاصمة الثانية لليبيا.

كما اكد المتظاهرون تأييدهم للحكومة الليبية الجديدة التي نالت ثقة المؤتمر الوطني العام واضافوا في البيان "نعلن تأييدنا الكامل للحكومة المنتخبة التي حازت على ثقة المؤتمر الوطني العام".

المصدر: "ا. ف. ب"