وزير إيراني: منفذو الهجوم في مدينة جابهار تدربوا في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59872/

أعلن وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار يوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول أن الأرهابيين الذي نظموا ونفذوا الهجوم الدامي في مدينة جابهار الإيرانية يوم الأربعاء، تلقوا تدريبا في باكستان. واكد ان هذا الموضوع تتم متابعته وقد تم ابلاغ المسؤولين الباكستانيين بنتائج التحقيق في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسلمين شيعة خلال مراسل إحياء ذكرى عاشوراء.

أعلن وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار يوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول أن الأرهابيين الذي نظموا ونفذوا الهجوم الدامي في مدينة جابهار الإيرانية يوم الأربعاء، تلقوا تدريبا في باكستان.
وردا على سؤال حول انتماءات الارهابيين، قال الوزير ان جماعة ارهابية تتلقى تدريبات خلف الحدود الشرقية المشتركة مع باكستان هي التي قامت بهذه العملية الارهابية.
واكد ان هذا الموضوع تتم متابعته وقد تم ابلاغ المسؤولين الباكستانيين بنتائج التحقيق في الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسلمين شيعة خلال مراسل إحياء ذكرى عاشوراء.
هذا وقتل 39 شخصاً وأصيب 50 آخرون بجروح يوم الاربعاء في الهجوم الانتحاري الذي استهدف تجمعاً للمشاركين في مراسم عاشوراء في مدينة جابهار بجنوب شرق ايران، قرب الحدود الباكستانية، وأعلن تنظيم "جندالله" السني مسؤوليته عن الهجوم.
من جانب آخر حمَّل رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني الاستخبارات الامريكية والاسرائيلية مسؤولية التفجير الانتحاري الذي وقع أمس في إيران، وأكد أن هدف هذه الأعمال الإرهابية هو زرع الفتنة بين السنة والشيعة.
وقال لاريجاني: "هذا أمر عادي، فمنذ زمن بعيد واستراتيجية الدول الغربية، خاصة أمريكا والصهاينة، قائمة على زرع الفتنة وضرب التفاهم بين الشيعة والسنة، وذلك من خلال أعمال إرهابية تنفذها من دون الاعتراف بمسؤوليتها عنها".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك