مصر بصدد إدخال آيات من الإنجيل الى جانب القرآن في المنهج الثانوي

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598707/

في خطوة تأمل وزارة التربية والتعليم في مصر ان تؤدي الى "تخفيف حدة التوتر الطائفي" في البلاد، قررت الوزارة إدخال نصوص من الإنجيل الى جانب النصوص القرآنية في المدارس الثانوية.

في خطوة تأمل وزارة التربية والتعليم في مصر ان تؤدي الى "تخفيف حدة التوتر الطائفي" في البلاد، قررت الوزارة إدخال نصوص من الإنجيل الى جانب النصوص القرآنية في المدارس الثانوية.

وتتطلع الوزارة الى هذا الإجراء كوسيلة لتعزيز التعايش الديني في مصر. ويشير موقع nawaret الى ان القرار باعتماد آيات من الكتابين السماويين المقدسين في مناهج التعليم قد تم في سبتمبر/أيلول الماضي، لكنه بصدد التنفيذ في الفترة القريبة القادمة بمختلف أنحاء البلاد.

وبحسب ما صرحت به وزارة التربية والتعليم الشهر الماضي فإن المنهج الدراسي المتعلق بالمرحلة الثانوية يحتوي على فصل يتطرق الى حقوق الانسان في الديانات السماوية الثلاثة، ويدعم هذا الفصل بنصوص من القرآن والإنجيل كما أشار الموقع.

وفيما يتعلق بالنصوص الإنجيلية التي سيتم إدخالها في منهج الصف الثالث الثانوي ستكون هناك آيات تتحدث عن المساواة بين الأغنياء والفقراء، بالإضافة الى آيات أخرى تتناول قضايا مهمة كحرية الاختيار وتقرير المصير.

أما المنهج المُعد للصف الثاني الثانوي فسيتناول بإسهاب حقوق المواطنين غير المسلمين من وجهة النظر الإسلامية، والحماية من العدوان الخارجي وحماية الأعراض، وكذلك تأمين الرعاية لكبار السن ولكل من يعاني من الفقر والمرض، وضمان حريتي العقيدة والعمل.

وبحسب nawaret فإن الغلاف المعتمد في كتب التربية الوطنية الجديدة سيحتوي على صورة لمتظاهرين من ثورة "25 يناير" وهم يرفعون علم مصر ويحملون الى جانبه القرآن والإنجيل.

ويقتبس الموقع نقلأً عن صحيفة "سيفن ديز" تصريح كمال مُغيث الخبير في المركز القومي للبحوث التربوية الدكتور ان "المناهج الجديدة التي أُدرجت فيها آيات من الإنجيل قد تلعب دوراً مهماً في نشر ثقافة الحوار بين الأجيال القادمة، وهي خطوة للقضاء على فكرة الاحتقان والتعصب بين المسلمين والأقباط التي تظهر من وقت لآخر في حوادث متفرقة في مصر".

أفلام وثائقية