الشوكولاتة .. تستهلك بـ 95 طن في الثانية وفرنسيون يصنعون فساتين منها ونصف الهنود لم يذوقوها

متفرقات

الشوكولاتة .. تستهلك بـ 95 طن في الثانية وفرنسيون يصنعون فساتين منها ونصف الهنود لم يذوقوها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598687/

تؤكد إحصاءات قدمها معرض الشوكولاتة السنوي المُقام في العاصمة الفرنسية باريس ان العالم يستهلك 95 طناً من الشوكولاتة في الثانية الواحدة. وقد وصل حد الشغف بالشكولاتة الى استخدامها من قِبل فنانين فرنسيين لتصميم فساتين بها، في حين لم يتذوق نصف سكان الهند طعمها أبداً.

تؤكد إحصاءات قدمها معرض الشوكولاتة السنوي المُقام في العاصمة الفرنسية باريس ان العالم يستهلك 95 طناً من الشوكولاتة في الثانية الواحدة، مما يعني ان الاستهلاك السنوي لها يصل الى 3 ملايين طن.

وتحظى الشكولاتة بمعاملة خاصة في اليابان، اذ يزداد معدل مبيعاتها بنسبة 25% سنوياً، كما يُستقبل صانعو الشكولاتة الفرنسيون في هذا البلاد استقبال النجوم، فيما أصبح نظراؤهم اليابانيون يتمتعون بسمعة "الأفضل في العالم".

وبحسب فرانسوا جانتييه وهو من مؤسسي معارض شكولاتة عالمية امتدت من شانغهاي الى نيويرك وبلغ عددها 21 معرضاً، فإن "اليابان تنظم معارض للشوكولاتة في 7 مدن مختلفة".

ولا يقتصر تقديم الشوكولاتة على الطريقة التقليدية فحسب، اذ قدم مصمم الأزياء من الشوكولاتة، الفرنسي فريدريك كاسل الذي افتتح 3 متاجر خاصة به في اليابان، في إطار المعرض فساتين وكيمونو ياباني.

ويشير كاسل الى انه "منذ 30 عاما كان صانعو الشوكولاتة البلجيكيون والسويسريون يهيمنون على القطاع. أما اليوم فقد ذاع صيت الشوكولاتة الفرنسية في العالم أجمع، وزاد عدد صانعي الشوكولاتة اليابانيين الذين يستلهمون منتجاتهم من الفرنسيين ويحققون نجاحاً باهراً".

وتعتبر الصين من البلدان التي يتعاظم الإقبال فيها على الشوكولاتة تدريجياً وبوتيرة تفوق نظيرتها في اليابان، اذ يتزايد شراء الشوكولاتة هناك بنسبة 30% في السنة. وعلى الرغم من ان الشوكولاتة تتمتع بشعبية كبيرة في الهند أيضاً، حيث بلغت نسبة شراؤها 20% في السنة، إلا ان نصف سكان الهند لم يتذوق طعمها أبداً.

المصدر: تلفزيون "نابلس"