مسرحية "البخيل".. نظرة جديدة إلى شخصيات الأبطال

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598661/

يواصل مسرح موسكو الأكاديمي للشباب عرض مسرحياته الجديدة، وقدم هذه المرة العرض الأول لمسرحية "البخيل" للكاتب الفرنسي العظيم موليير. وابتدع مخرج المسرحية الشاب ايغور بيريغودوف "تجربة سيكولوجية" في التعامل مع النص المسرحي وبإستخدام رفص الباليه. ويقدم العرض بدون ديكورات وتقسم الصالة المسرحية الى قسمين تضم المقاعد للجمهور.

يواصل مسرح موسكو الأكاديمي للشباب عرض مسرحياته الجديدة، وقدم هذه المرة العرض الأول لمسرحية "البخيل" للكاتب الفرنسي العظيم موليير. وابتدع مخرج المسرحية الشاب ايغور بيريغودوف "تجربة سيكولوجية" في التعامل مع النص المسرحي وبإستخدام رقص الباليه. ويقدم العرض بدون ديكورات وتقسم الصالة المسرحية الى قسمين تضم المقاعد للجمهور.

ويقول المخرج ان فكرته هذه تعود إلى أيام عروض المسرحيات الشعبية في الهواء الطلق أو "مسرح الشارع" حيث كان بإمكان الناس مشاهدة العرض من كل الجوانب. وان انطباعات المشاهد وهو على الخشبة تختلف تماما عنها وهو في القاعة.

ومن المعروف ان كوميديا موليير "البخيل" هي قصة أب غني بخيل يمنع سعادة أولاده لأسباب متعلقة بالمال. وهي قصة مرحة للغاية بحد ذاتها، لكن المخرج قرر تغيير بعض المشاهد كي تصبح المسرحية أكثر معاصرة وأضاف إلى العرض مشاهد عصرية. وكذلك أضاف ألوانا جديدة إلى شخصيات بعض الأبطال.

التفاصيل في التقرير المصور