وزيرة بحرينية: الامن القومي البحريني مهدد بسبب المسيرات الاحتجاجية العنيفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598647/

أشارت سميرة رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين، في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" الجمعة 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، ان الامن القومي البحريني والسلم المجتمعي مهددان بسبب المسيرات الاحتجاجية العنيفة التي تتحول الى تهديد طائفي وفتنة طائفية، واصفة اياه بألامر الذي لا يمكن السكوت عنه.

استنكرت سميرة رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين، في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الجمعة 12 نوفمبر/ تشرين الثاني، ادانة الولايات المتحدة والأمم المتحدة وعدد من الدول الأوروبية لقرار السلطات البحرينية حظر التظاهر، وقالت انهم يجب ان يطلعوا على حقيقة الوضع في البحرين قبل اصدار بيانات الادانة.

وأكدت الوزيرة ان الدولة لم تتخط او تتجاوز القوانين والاعراف الدولية، وعندما يكون هناك خطر على الامن القومي فالدولة يجب ان تتخذ الاجراءات السليمة.

وأشارت سميرة رجب ، لقناة "روسيا اليوم" الى ان الامن القومي البحريني والسلم المجتمعي مهددان بسبب المسيرات الاحتجاجية العنيفة التي تتطور الى تهديد طائفي وفتنة طائفية، واصفة اياه بألامر الذي لا يمكن السكوت عنه.

وأضافت انه لا يوجد عنف في ممارسات قوى الامن البحرينية في مواجهتها للاحتجاجات ولكنها تمارس القوة للحفاظ على الامن.

وقالت ان كل ما تفعله الاجهزة الامنية هو مواجهة العنف والتصدي له والاحتكام الى القانون، مبينة اصابة اكثر من 1000 رجل امن بجروح منذ اندلاع الاحتجاجات.

وبخصوص العنف الممارس من قبل السلطات والقوات الأمنية وهو الأمر الذي ذكر في تقرير "لجنة بسيوني" وتقارير الكثير من المنظمات الدولية، قالت سميرة رجب ان التقرير اشار ايضا الى العنف الممارس من قبل المعارضة، وان المعارضة لا تذكر الحقيقة بل تردد ما يصب في مصالحها وأجندتها.

المصدر: "روسيا اليوم"