أفيغدور ليبرمان: "الربيع العربي" لا علاقة له بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني

أخبار العالم العربي

أفيغدور ليبرمان:
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598646/

لا تتعلق التغيرات الثورية التي يشهدها الشرق الأوسط مباشرة بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني. صرح بذلك أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي أثناء المقابلة الصحفية التي أجرتها معه يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء.

لا تتعلق التغيرات الثورية التي يشهدها الشرق الأوسط مباشرة بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني. صرح بذلك أفيغدور ليبرمان وزير الخارجية الإسرائيلي أثناء المقابلة الصحفية التي أجرتها معه يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء. وقال:" تشهد المنطقة مرحلة هائجة جدا. فيما تعد إسرائيل على ضوء ذلك جزيرة  استقرار. والأمر الأهم بالنسبة إلينا هو اظهار بطلان الدعاية التي اعتبرت دوما أساسا لكل التهم الموجهة إلى إسرائيل وتزعم أن الاحتلال الإسرائيلي هو  عامل رئيسي لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط".

 وأضاف قائلا:" ما يحدث اليوم في العالم العربي إي ما يسمى أحيانا ب "الربيع العربي" أو "الشتاء العربي" أحيانا أخرى لا علاقة له أبدا بإسرائيل".

وبحسب ليبرمان فإن  النابض الرئيسي للتغييرات الثورية هو غياب طبقة متوسطة كافية تعتبر بحد قوله ضمانة للاستقرار في أية دولة كانت. وطالما لا يدركون ضرورة تطوير هذه الطبقة المتوسطة ستحكمهم إما دكتاتورية علمانية وإما الإسلام الراديكالي بصفته رد فعل عليها".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء