مقتل 16 شخصا من عائلة واحدة في تفجير غربي أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59864/

أفادت مصادر حكومية أفغانية بمقتل 16 شخصا واصابة 6 آخرين في تفجير عبوة ناسفة استهدف حافلة ركاب غرب البلاد. من جهة اخرى اعلن الجنرال محمد ظاهر عظيمي الناطق باسم وزارة الدفاع الافغانية ان 4 جنود افغان قتلوا عن طريق الخطأ في غارة جوية لحلف شمال الأطلسي جنوب البلاد.

أفادت مصادر حكومية أفغانية بمقتل 16 شخصا يوم 16 ديسمبر/كانون الاول في تفجير عبوة ناسفة استهدف حافلة ركاب غرب البلاد.
وقالت المصادر إن الانفجار الذي وقع في منطقة كوشك كونا بولاية هيرات أسفر أيضا عن إصابة 6 أشخاص آخرين، مشيرا الى ان جميع من كانوا في الحافلة ينتمون الى عائلة واحدة. هذا ولم تعلن اية جهة معادية للحكومة مسؤوليتها عن الحادث. وأكدت المصادر ان الشرطة استطاعت ابطال مفعول قنبلتين في المنطقة ذاتها.
من جهة اخرى اعلن الجنرال محمد زاهر عظيمي الناطق باسم وزارة الدفاع الافغانية ان 4 جنود افغان قتلوا عن طريق الخطأ في غارة جوية لحلف شمال الأطلسي جنوب البلاد.

واضاف الجنرال ان هؤلاء الجنود كانوا قد غادروا قاعدتهم العسكرية للقيام بدورية باقليم هلمند، عندما فاجأتهم طائرات حلف الناتو باطلاق النار عليهم . وابلغ ناطق بإسم الناتو الحكومة الافغانية بأن طائرات الحلف اعتقدت خطأ  بانهم من المسلحين.
 
من جهته قال النقيب سيرو باريزي المتحدث باسم قوات حلف شمال الاطلسي  انه تم ارسال فريق للتحقيق في الحادث.

وكان الناتو قد اعلن في وقت سابق من يوم الاربعاء مقتل جنديين من قواته، احدهما بهجوم مسلح شرق البلاد، اما الآخر فقتل في انفجار  قنبلة في الجنوب.


المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك