القاء القبض على مجموعة اعتزمت اختطاف يهود في تونس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598634/

ألقى الامن التونسي الخميس 1 نوفمبر/ تشرين الأول القبض على 4 شبان تونسيين كانوا يعتزمون خطف يهود يقيمون في جرجيس جنوب العاصمة في حادثة قد تثير مخاوف الاقلية اليهودية في تونس التي تقودها حكومة اسلامية.

ألقى الامن التونسي الخميس 1 نوفمبر/ تشرين الأول القبض على 4 شبان تونسيين كانوا يعتزمون خطف يهود يقيمون في جرجيس جنوب  العاصمة في حادثة قد تثير مخاوف الاقلية اليهودية في تونس التي تقودها حكومة اسلامية.

وقال لطفي الحيدوري المسؤول في وزارة الداخلية لوكالة "رويترز" ان "قوات الامن أجهضت خطة لاختطاف شبان يهود في جرجيس" وان المخططين كانوا يهدفون للمطالبة بفدية مالية بعد الاختطاف.

وكان وزير الداخلية التونسي علي العريض قد اعلن الاربعاء ان السلطات احبطت محاولات ارهابية دون ان يقدم اي تفاصيل. ويبدو انه كان يشير الى هذا الحادث على الارجح.

وتعيش في تونس احدى اكبر الجاليات اليهودية في شمال افريقيا. ويقدر عدد افرادها بنحو 1800 يهودي من بينهم حوالي 1500 في جربة وجرجيس.

وقال بيريز الطرابلسي رئيس الطائفة اليهودية في جربة لوكالة "رويترز" انه علم بمحاولة الاختطاف وان هناك شرطيا ضمن هذه المجموعة التي كان تنوي خطف اليهود.

وأضاف "هناك شعور بالقلق الكبير هنا في جربة وجرجيس، يتعين على الحكومة ان تتحرك وان توفر لنا حماية اكثر."

واشار الى  "رغبة في بث الخوف في نفوس يهود تونس بهدف اجبارهم على مغادرة تونس، لكن هذه بلادنا ولن نخرج منها."

الأزمة اليمنية