موفاز: نتانياهو مهووس بضرب ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598633/

هاجم شاؤول موفاز زعيم حزب كاديما المعارض رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وحليفه في الانتخابات المقبلة أفيجدور ليبرمان اللذين يسيطر عليهما – حسب تعبير موفاز – "اعتقاد ديني لقصف ايران". جاء هذا التصريح في مستهل حملة موفاز الانتخابية بعد انسحابه من ائتلاف نتانياهو منذ اسابيع.

هاجم شاؤول موفاز زعيم حزب كاديما المعارض رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وحليفه في الانتخابات المقبلة أفيجدور ليبرمان اللذان يسيطر عليهما – حسب تعبير موفاز – "اعتقاد ديني لقصف ايران".

وصرح موفاز في مؤتمر صحفي عقده الخميس 1 نوفمبر/تشرين الثاني في مقر كاديما قرب تل ابيب، ان الاندماج الذي أعلن عنه هذا الاسبوع بين حزب ليكود اليميني الذي يتزعمه نتانياهو وحزب اسرائيل بيتنا بزعامة وزير الخارجية ليبرمان "بالغ الخطورة على مستقبل اسرائيل"، موضحا ان فكرة ضرب ايران تستحوذ على نتانياهو تماما.

جاء هذا التصريح في مستهل حملة موفاز الانتخابية بعد انسحابه من ائتلاف نتانياهو منذ اسابيع.

وقال موفاز وزير الدفاع السابق ان "نتانياهو يقودنا الى طريق... يؤدي الى صدام بطريقة غير مسؤولة وغير عقلانية". وكشف موفاز الستار عن ملصق عليه صورة سحابة دخان تشبه تلك التي يخلفها التفجير النووي وكتب عليه "نتانياهو سوف يورطنا في مشكلة كبرى"،  وتابع انه "يجب ألا نسمح لنتانياهو بأن ينفذ هذا الهاجس".

هذا وترجح استطلاعات الرأي فوز الائتلاف الحاكم في الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستجري في 22 يناير/كانون الثاني، فيما يتوقع تراجع حزب كاديما من كونه أكبر كتلة في البرلمان الى شغل أربعة مقاعد فقط في الانتخابات.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون