تجربة فاشلة لصاروخ اعتراضي أمريكي يدخل في منظومة الدفاع المضاد للصواريخ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59863/

ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية أن اختبارا لصاروخ اعتراضي باليستي يدخل في منظومة الدفاع المضاد للصواريخ قد فشل يوم يوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول وهو الفشل الثاني على التوالي لهذا الصاروخ.

ذكرت وكالة "رويترز"  للأنباء نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية أن اختبارا لصاروخ اعتراضي باليستي يدخل في منظومة الدفاع المضاد للصواريخ قد فشل يوم يوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول وهو الفشل الثاني على التوالي لهذا الصاروخ.
وذكرت وكالة الدفاع الصاروخي التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية أن صاروخا اعتراضيا تم إطلاقه من قاعدة القوات الجوية الأمريكية "فاندنبرغ" في كاليفورنيا لم يتمكن من تدمير هدفه وهو صاروخ باليستي تم إطلاقه من جزر مارشال في المحيط الهادئ. وتجدر الاشارة الى ان الصاروخ الاعتراضي المقصود هو الصاروخ الوحيد المعد لاعتراض الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى، الموجهة نحو الأراضي الأمريكية.
وبحسب مصادر وزارة الدفاع الأمريكية  فإن أجهزة الرادار والاستشعار عملت بنجاح، وانطلق الصاروخ من منصته، ولكن الرأس المضاد لم يصب الهدف.
ولفتت الوزارة الانتباه إلى أن الخبراء سيقومون بإجراء تحقيق مفصل في سبب هذا الفشل، كما رفضت تحديد موعد جديد لتجربة مقبلة، بانتظار معرفة طبيعة الخلل.
وكانت التجربة الأخيرة لهذا النظام قد جرت في يناير/كانون الثاني الماضي، وفشلت بسبب خطأ في الرادار "أكس باند".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك