مجلس النواب الأمريكي يرفض إعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59861/

صادق مجلس النواب الأمريكي على قرار باستخدام حق النقض في مجلس الأمن الدولي للحيلولة دون الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967. وينص القرار على أن الولايات المتحدة لن تعترف بإعلان من جانب واحد عن قيام دولة فلسطينية. كما ينص على أن تقوم الولايات المتحدة باستخدام حق النقض في مجلس الأمن الدولي على كل اقتراح حول الاعتراف بدولة فلسطينية ليست جزءا من اتفاق مع إسرائيل.

صادق مجلس النواب الأمريكي يوم الأربعاء 15 ديسمبر/كانون الأول على قرار باستخدام حق النقض في مجلس الأمن الدولي للحيلولة دون الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود الرابع من يونيو/حزيران 1967.
وينص القرار على أن الولايات المتحدة لن تعترف بإعلان من جانب واحد عن قيام دولة فلسطينية. كما ينص على أن تقوم الولايات المتحدة باستخدام حق النقض  في مجلس الأمن الدولي على كل اقتراح حول الاعتراف بدولة فلسطينية ليست جزءا من اتفاق مع إسرائيل.
كما يدعو القرار الزعماء الفلسطينيين الى وقف جميع محاولات إحباط عملية التفاوض مع الاسرائيليين بما فيها الجهود الهادفة الى نيل الاعتراف بدولة فلسطينية من دول أخرى أو في إطار الامم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى قبل التوصل الى الاتفاق النهائي بين اسرائيل والفلسطينيين. كما يدعو القرار الدول الاخرى الى عدم الاعتراف بدولة فلسطينية.
ويذكر في هذا السياق أن الأرجنتين وأوروغواي والبرازيل قد أعلنت مؤخرا عن اعترافها بالدولة الفلسطينية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية