بدء تداول اليوان مقابل الروبل..الاستغناء عن وساطة الدولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/59860/

أصبح تداول العملة الصينية اليوان مقابل الروبل الروسي ممكنا في موسكو بعد إطلاق بورصة "مايسيكس" للتعاملات المصرفية. وبلغت زهاء 23 مليون روبل أي ما يعادل 5 ملايين يوان تقريبا ويعد مؤشرا على اهتمام المتعاملين بإمكانية إجراء عمليات تداول مباشرة بين العملتين.

أصبح  تداول العملة الصينية اليوان مقابل الروبل الروسي ممكنا في موسكو بعد إطلاق بورصة "مايسيكس" للمعاملات المصرفية.
اطلقت بورصة "مايسيكس" للمعاملات المصرفية في 15 ديسمبر/كانون الاول تداول اليوان الصيني بالروبل الروسي.. وذلك في أول عملية تداول منظمة لليوان خارج الصين. وفاقت تداولات اليوم الأول  توقعات المراقبين.. وبلغت زهاء 23 مليون روبل أي ما يعادل 5 ملايين يوان تقريبا ويعد مؤشرا على اهتمام المتعاملين بإمكانية إجراء عمليات تداول مباشرة بين العملتين..
بلغ حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين نحو 42 مليار دولار تقريبا في الأشهر التسعة الأولى من العام، ورغم بقاء الدولار العملة الأساسية للعمليات التجارية بين الطرفين، يلحظ ازدياد الإقبال على الروبل واليوان من قبل الشركات الروسية والصينية، ولا سيما ضمن المناطق المحاذية للحدود بين البلدين، إذ بلغ حجم هذه التجارة العام الماضي بالروبل واليوان ما يعادل 500 مليون دولار.. أما الجانب الصيني فيرى في إطلاق تداول اليوان مقابل الروبل خطوة إلى العالمية..
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم