الخارجية المصرية تؤكد اعتقال متشددين بينهم تونسي وليبي وبحوزتهم كمية كبيرة من المتفجرات


أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598557/

أكدت وزارة الداخلية المصرية مساء يوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول أنها ألقت القبض على 12 عنصر في "خلايا إرهابية نائمة،" بينهم تونسي وليبي، يشتبه في أن لهم صلات بتنظيم القاعدة، وأنهم خططوا لتنفيذ هجمات داخل البلاد وخارجها.

أكدت وزارة الداخلية المصرية مساء يوم الأربعاء 31 أكتوبر/تشرين الأول أنها ألقت القبض على 12 عنصر في "خلايا إرهابية نائمة،" بينهم تونسي وليبي، يشتبه في أن لهم صلات بتنظيم القاعدة، وأنهم خططوا لتنفيذ هجمات داخل البلاد وخارجها. وضبطت  بحوزة المجموعة كميات كبيرة من المتفجرات.

ويدور الحديث عن المشتددين مما يعرف بـ "خلية مدينة النصر الإرهابية" التي تعاملت معها عناصر الشرطة الأسبوع الماضي .وذكرت الوزارة  إنها تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد تحركات بعض العناصر التخريبية التي تستهدف النيل من أمن مصر واستقرارها، وقامت بتوقيف 12 متهماً.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة أنباء "الشرق الأوسط" إنها تمكنت "من ضبط 83 عبوة معدة للانفجار داخل سيارة على الطريق السريع».وأضافت أن الأجهزة الأمنية  تمكنت من ضبط قنبلة يدوية وبعض المواد المتفجرة بسيارة  على طريق طنطا - كفر الشيخ، حيث لاذ ركابها بالفرار عقب إطلاقهم أعيرة نارية على أحد المكامن بالطريق مما أدى الى إصابة أحد أمناء الشرطة من قوة الكمين.

وأكدت الوزارة إن الشرطة ألقت القبض على المتشددين، وضبطت الأسلحة والمتفجرات في أكثر من منطقة بالقاهرة، وإن ثلاثة من المقبوض عليهم كانوا يحاولون اجتياز الحدود مع ليبيا. وأفادت بأن المتشددين الاثني عشر ينتمون إلى خلايا في أحياء مدينة نصر والسيدة زينب ومصر الجديدة بالقاهرة، وأيضا في منطقة على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي. وأضافت أنهم كانوا يعيشون في شقق مستأجرة ويستخدمون أسماء مستعارة. وقال مسؤول في وزارة الداخلية إن بين المعتقلين  ليبي وتونسي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية